الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الطاير والجابر يبحثان مع وزير الخزانة الأميركي ورجال أعمال إسرائيليين تعزيز التعاون

الطاير والجابر يلتقيان مع وزير أميركي ورجال أعمال إسرائيليين
19 أكتوبر 2020 21:37

استقبل معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في قصر الإمارات في أبوظبي، اليوم الاثنين، وفدا برئاسة معالي ستيف منوتشين وزير الخزانة الأميركي، ويضم عددا من رجال الأعمال الإسرائيليين، بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية- أبوظبي، ومعالي جاسم محمد الزعابي رئيس دائرة المالية، ومعالي محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إلى جانب عدد من كبار رجال الأعمال والمسؤولين الإماراتيين.
كما حضر من الجانب الأميركي كل من: آفي بيركويتز المبعوث الأميركي في الشرق الأوسط، وآدم بوهلر رئيس المؤسسة الأميركية للتمويل والتنمية الدولية، وجون راكولتا جونيور سفير الولايات المتحدة لدى دولة الإمارات، وعدد من كبار المسؤولين.
جرى، خلال اللقاء، بحث فرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر البلدين، وذلك في أعقاب الاتفاق الإبراهيمي للسلام التاريخي الموقع بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل. كما تم التطرق إلى أهمية الاتفاق في فتح آفاق جديدة للتعاون في المنطقة، وفي إطلاق الإمكانات الاقتصادية، وخلق فرص للتعاون الإقليمي، بهدف تحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
والتقى رجال الأعمال، الذين يمثلون القطاعات المختلفة في دولة إسرائيل، بعدد من رجال الأعمال والمؤسسات التجارية وكبار الشخصيات الاقتصادية في دولة الإمارات، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين، وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون بين البلدين، في إطار رغبة كلا الطرفين لإقامة علاقات اقتصادية مباشرة.
خلال مأدبة عشاء، استمع الحاضرون إلى كلمات رئيسية من معالي الطاير، ومعالي منوشين، وجون راكولتا جونيور. كما تم، على هامش الزيارة، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الإمارات الوطنية القابضة وشركة «فورتيفاي» الإسرائيلية، وكذلك بين مؤسسة أحمد بن زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ومركز إسحاق رابين.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©