الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وضع حجر الأساس لـ 200 منزل في السودان

وضع حجر الأساس لـ 200 منزل في السودان
19 أكتوبر 2020 01:20

الشارقة (الاتحاد) 

دشنت هيئة الأعمال الخيرية في عجمان حجر الأساس لإنشاء قرية السلام بولاية نهر النيل بجمهورية السودان والتي تتضمن 200 منزل للمتضررين من كارثة السيول والفيضانات التي ضربت السودان خلال الفترة الماضية.
وأوضح الدكتور خالد عبد الوهاب الخاجة المدير التنفيذي لهيئة الأعمال الخيرية، أن القرية التي من المتوقع إنجازها خلال عام، تتضمن بناء 200 مسكن إضافة على مسجد كبير ومركزاً صحياً، مؤكداً أن المشروع يأتي امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها «الهيئة»، إضافة إلى الرسالة السامية لـ«الهيئة» لمد يد العون إلى كل المتضررين أينما وجدوا.
وشدد أن مشروع قرية السلام فاتحة خير لمشاريع خيرية أخرى مماثلة في جمهورية السودان، نظراً للكم الهائل من الدمار الذي خلفته مياه الأمطار والسيول في جميع الولايات السودانية، إضافة على التخفيف عن معاناة الكثيرين في ظل الظروف الحالية التي فرضها سوء حال المتضررين ونداءات الإغاثة المتكررة.
ولفت إلى أن «الهيئة» ومنذ منتصف أغسطس الماضي كانت من أول المؤسسات الخيرية سرعة استجابة لدعم الأشقاء في السودان، وتخفيف وطأة المعاناة عن كاهلهم، وتعزيز قدرتهم على تجاوز ظروف الكارثة الراهنة.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©