الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الاتحاد» العمالي.. التفاؤل والإيجابية في مواجهة «كورونا»

«الاتحاد» العمالي.. التفاؤل والإيجابية في مواجهة «كورونا»
18 أكتوبر 2020 00:52

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تواصل صحيفة الاتحاد حملتها للتوعية، من خلال «الملحق العمالي» في عدده الجديد، والذي يستهدف شريحة العمال في المدن العمالية على مستوى الدولة بلغات الأوردو والمليباري والإنجليزية والفلبينية.
وتم توزيع «الملحق» على العمالة باستخدام تقنية «كيو آر» QR وPDF وتضمن المستجدات الخاصة بجائحة كورونا والقرارات الحكومية.. إضافة إلى 20 نصيحة موجهة للعمال عليهم الالتزام بها أثناء استخدام المواصلات العامة.
وحرص «العدد» على إرسال رسائل إيجابية للعمال وطمأنتهم باستقرار الوضع مقارنة بدول العالم، وأن الإمارات الدولة الأقل عالمياً في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وأيضاً الأقل عالمياً في معدلات الوفاة.
كما تضمن العدد تأكيد أهمية التفاؤل واهتمام الفرد بصحته النفسية، وتعزيز مناعته في ظل الظروف التي تفرضها جائحة «كورونا»، وأن انتشار «كوفيد - 19» أوجد آثاراً نفسية واجتماعية على مستوى العالم، إذ خلق وضعاً نفسياً جديداً لم يكن مألوفاً من قبل بسبب قواعد التباعد الجسدي، وأن التأقلم مع الضغوط المصاحبة للأوضاع الجديدة، والتحلي بالإيجابية الحل الأمثل لمواجهة الفيروس، وخلق مجتمع صحي قوي ومتماسك. والتفاصيل الخاصة بالإحاطة الإعلامية التي عقدتها حكومة الإمارات مؤخراً، لاستعراض مستجدات الوضع بصورة مبسطة للعمال، وكذلك الوضع الصحي في الدولة، والإحصائيات والأرقام التي أعلنت من الأجهزة المختصة في الدولة لتحليل الوضع الصحي خلال الأسبوع الماضي.
ويلقي الإصدار الجديد الضوء على عددٍ من الأمور التي يتوجب على الأفراد التحلي بها، ومنها الابتعاد عن المشاعر السلبية والضغوط النفسية، ونشر الكلمة الطيبة التي تفتح أبواب الأمل وتدعم جهود مكافحة الفيروس، إذ نبه الإصدار إلى أن الضغوط النفسية سبب للإصابة بأمراض القلب وقرحات المعدة وغيرها من الأمراض.
كما شدد الإصدار على أن المشاعر السلبية تقلل إنتاج الأجسام المناعية، بحسب ما ورد في الإحاطة الإعلامية، وأن الأخبار المغلوطة والشائعات تزيد الهلع وتقوض سعادة المجتمع.
كما يتناول الإصدار الجديد الإشارة إلى حملات التوعية التي تقوم بها الجهات الحكومية، ومن بينها مركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» وبدء تنفيذ برنامج التوعية الميدانية، ضمن المرحلة الثانية من حملة «الظفرة تستاهل» 2020، التي تتضمن خمس حملات ميدانية، ستقوم بها فرق المركز المختصة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين وتضم بلدية منطقة الظفرة، ودائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومؤسسة التنمية الأسرية، تستهدف المحال التجارية في مدن الظفرة، والأحياء السكنية، والمزارع والعزب والمواقع الإنشائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©