الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق جائزة «أمان» بالشارقة

إطلاق جائزة «أمان» بالشارقة
16 أكتوبر 2020 02:30

الشارقة (وام) 

أعلنت «جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل»، التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إطلاق جائزة المفصل الذكي «أمان»، وذلك في إطار المبادرات والفعاليات التي تنظمها الجمعية بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب المفاصل.
 وتستهدف الجائزة التي تبلغ قيمتها المادية 18 ألف درهم فئة الطلبة والشباب في الوطن العربي.
 وتتضمن الجائرة التي تأتي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة، التنافس في 3 مجالات ابتكارية تشمل التطبيقات الذكية الداعمة للمرضى وأفضل تصميم وتطوير لكرسي متحرك ذكي وابتكار جهاز معزز لحركة مرضى التهاب المفاصل.  جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية أمس عبر خاصية الاتصال المرئي بحضور وحيدة عبدالعزيز، رئيس جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، والدكتور قتيبة حميد، نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون الطبية عميد كلية الطب وعدد من أعضاء ومتطوعي ومتطوعات الجمعية.
 وتتضمن جائزة المفصل الذكي «أمان» 3 مجالات ابتكارية هي التطبيقات الذكية، وتصميم «كرسي متحرك ذكي» وابتكار جهاز معزز لحركة مرضى التهاب المفاصل، ويبدأ تلقي طلبات المشاركة بها 18 أكتوبر الجاري، ويمكن التسجيل بها عبر طريق الإيميل أو حسابات الجمعية.
 وتشمل شروط المشاركة في الجائزة تقديم الطلبات في الوقت المحدد، وتطابق المشروع المقدم من الأفراد أو الجهات مع فكرة الجائزة، وتقديم المشاريع بشكل فردي أو جماعي من جميع فئات المجتمع، على أن يرفق مع أوراق المشروع نبذة عن مقدمه، أفراداً أو مؤسسات، إضافة إلى اعتماد فكرة المشروع على الإبداع والابتكار والتفرد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©