الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة زايد تحتفل بالعصا البيضاء.. نورة الكعبي: رسالة أمل وتفاؤل

جامعة زايد تحتفل بالعصا البيضاء.. نورة الكعبي: رسالة أمل وتفاؤل
16 أكتوبر 2020 02:32

دبي ( الاتحاد)

افتتحت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، رئيسة جامعة زايد، «احتفالية يوم العصا البيضاء»، التي نظمتها إدارة التسهيلات الطلابية بجامعة زايد بشكل افتراضي تحت شعار «عصاتي.. تمكيني». وقالت الكعبي في كلمتها الافتتاحية: «يمثل التزام جامعة زايد بالاحتفال بهذه المناسبة للعام العاشر على التوالي، رسالة أمل وتفاؤل لنشر ثقافة التعاون والتضامن الاجتماعي بين الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ولرفع مستوى الوعي حول تمكين أصحاب الهمم، وخاصة ضعاف البصر.»
وأضافت الكعبي: تتوافق هذه الجهود مع توجهات القيادة الرشيدة والسياسة الوطنية لأصحاب الهمم الرامية لتمكين ذوي الإعاقة بهدف تحقيق المشاركة الفاعلة وتوفير الفرص المتكافئة في المجتمع للمساهمة في مسيرة التقدم والازدهار التي تشهدها الدولة. 
وتابعت: يمتلك طلبة جامعة زايد من أصحاب الهمم الإمكانات والمهارات والقدرات التي تضمن تنافسيتهم بين زملائهم، فيما تعد هذه المناسبة السنوية فرصة لتوعية مجتمعنا حول ضرورة الإدماج والعمل معا للتغلب على التحديات التي يواجهها أصحاب الهمم.
بدأ الحفل الافتراضي بعرض فيديو يسلط الضوء على عدد من قصص نجاح ملهمة لمجموعة من الطلبة أصحاب الهمم، وتلته جلسة بعنوان «يوم في حياتي» شارك فيها الطلبة جزءاً من حياتهم للتعريف على الصعوبات التي يواجهونها وكيفية تخطيها والتعايش معها.  واختتم الحفل بجلسة نقاشية أدارها عدد من الطلبة من أصحاب الهمم من بعض الدول العربية بينها المملكة العربية السعودية، الأردن، عمان و الإمارات، الذين ناقشوا مسيرتهم الأكاديمية وتأثير كوفيد-19 على حياتهم في الفترة الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©