السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تأهيل وصيانة حدائق وكورنيش أبوظبي

إنارة الواجهة البحرية في أبوظبي (من المصدر)
16 أكتوبر 2020 02:32

هالة الخياط (أبوظبي)

تواصل بلدية مدينة أبوظبي صيانة العديد من مرافق الحدائق العامة في مدينة أبوظبي وضواحيها، والارتقاء بالمظهر الجمالي للواجهة البحرية لأبوظبي، في إطار استعداداتها لاستقبال أفراد المجتمع بكافة فئاتهم، للاستمتاع بأجمل الأوقات خلال هذه الفترة من العام، حيث عملت على متابعة وإتمام أعمال التطوير والتجديد والصيانة والنظافة لكافة مرافق الحدائق والألعاب وكورنيش أبوظبي.
وتهدف بلدية مينة أبوظبي، من خلال المحافظة على أصول وخدمات الحدائق وتحسينها والقيام بأعمال تشغيل وصيانة ونظافة الحدائق والمرافق العامة، التي تتم متابعتها على مدار الساعة من قبل طاقم إشراف تابع للبلدية، إلى توفير سبل الراحة والأجواء الملائمة لتمكين مرتادي الحدائق العامة، المتوقع زيادة أعدادهم مع اعتدال الطقس، من الاستمتاع بممارسة الأنشطة والفعاليات الخاصة، في أجواء صحية وآمنة ومريحة تدخل السعادة على نفوس الجميع.

وقامت البلدية بصيانة العديد من مرافق الحدائق العامة في المدينة وضواحيها، مثل صيانة الألعاب والأرضيات المطاطية في الحدائق، وصيانة أصول الحمامات العامة ومتابعة النظافة اليومية والدورية لها، وصيانة ممرات المشاة ومسارات الدراجات وغيرها من الأصول المدنية، وصيانة المسطحات الخضراء وشبكات الري، بالإضافة إلى زراعة الزهور الشتوية في الأحواض المخصصة لها بالألوان المختلفة التي تضفي على المكان لمسات جمالية تريح العين وتسر النفس.
وأنجزت بلدية مدينة أبوظبي مشروعاً استهدف الارتقاء بالمظهر الجمالي للواجهة البحرية لأبوظبي على كورنيش أبوظبي بطول 4.5 كيلو متر، من خلال تركيب إنارة تجميلية للأشجار الممتدة على طول الممشى البحري لكورنيش أبوظبي، وذلك ضمن خطة الأعمال التطويرية المعتمدة للعام الجاري.
وأنجزت البلدية مشروع إزالة واستبدال البلاط والرخام القديم في شاطئ كورنيش أبوظبي، وشمل المشروع الرخام الموجود في شاطئ الكورنيش بالكامل كالمداخل، والأدراج، وأحواض الزراعة.
وأنشأت البلدية مواقع ألعاب جديدة على شارع الكورنيش بدلاً من مواقع المقاهي القديمة، لتخدم شريحة واسعة من المقيمين في الأحياء السكنية المجاورة، بالإضافة إلى الزوار مرتادي كورنيش أبوظبي، كما تم أيضاً إنشاء ملاعب جديدة متعددة الأغراض، منها في حديقة الدولفين على الشارع الشرقي، وجاري العمل على مقترحات بإنشاء مواقع ألعاب وملاعب أخرى في مواقع داخل جزيرة أبوظبي.

وتولي بلدية مدينة أبوظبي أصحاب الهمم اهتماماً خاصاً، حيث تم إنشاء ممرات لأصحاب الهمم في كافة المواقف المحاذية لحدائق أبوظبي ومداخلها، بالإضافة إلى مداخل الحمامات العامة في الحدائق، كما تمت إضافة وإنشاء مناطق ألعاب تتناسب مع أصحاب الهمم. وأنجزت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال بلدية مركز المدينة، خلال العام الحالي أعمال تطوير ورفع كفاءة 51 منطقة ألعاب وملاعب متعددة الأغراض بالحدائق العامة وحدائق الأحياء السكنية في جزيرة أبوظبي بتكلفة 19.600.000 درهم.
وتضمنت الأعمال، التي نفذت داخل الحدائق الرئيسة وعلى كورنيش أبوظبي وحدائق الأحياء السكنية المنتشرة داخل الأحواض السكنية في جزيرة أبوظبي، تركيب معدات ألعاب، وإنشاء مظلات، وتركيب أثاث لمناطق الألعاب، بالإضافة إلى أعمال الإنارة لمناطق الألعاب، وصب أرضيات مطاطية جديدة مساحتها نحو 11.500 متر مربع. وتتكون طبقات صب الأرضيات المطاطية من طبقتين: سفلية وسطحية، حيث تتكون الطبقة السفلية من حبيبات المطاط المصنعة من إطارات السيارات المستعملة، وفقاً لمعايير الاستدامة وإعادة استخدام المواد المطاطية، التي تنتج في مصانع داخل الدولة حسب المواصفات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©