الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء.. ناعمة المنصوري: أصحاب الهمم ركيزة تنموية

ناعمة المنصوري
15 أكتوبر 2020 01:07

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، أن الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة جعلت فئة أصحاب الهمم ركيزة أساسية في خططها الاستراتيجية ضمن مسيرة التنمية المستدامة.
وقالت في تصريح بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام: إن مؤسسات الدولة تواصل جهودها الدؤوبة والتخطيط، من أجل توفير البيئة المثالية لدمج فئة أصحاب الهمم، لاسيما غير المبصرين في المجتمع، وتمتعهم بالمساواة في الحقوق والواجبات.
وأضافت أنه في هذه المناسبة نستذكر الجهود والمبادرات الاستثنائية، التي أطلقتها حكومة الإمارات وحظيت برعاية ودعم من القيادة الرشيدة، ما يعكس الاهتمام الكبير بتمكين ودمج فئة أصحاب الهمم في مجتمع الإمارات، وإشراكهم في مسيرة الإنجازات الحضارية عناصر فاعلة ومؤثرة تعكس العزيمة والإصرار على قهر التحديات وتحقيق الطموحات، وذلك من خلال تحسين كافة الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى التركيز على تنمية وتطوير قدراتهم وتفعيل دمجهم المجتمعي، وضمان مستقبلهم لعيش حياة كريمة بكامل الحقوق والواجبات.
وأشارت إلى أن الإمارات وطن ممكّن ودامج لأصحاب الهمم، وهو ما تجلى في وضع القوانين والتشريعات، التي من شأنها أن تسهم في توفير البيئة المناسبة لأصحاب الهمم لاسيما المكفوفين منهم، والحصول على كافة الحقوق والخدمات، بما يكفل لهم حياة كريمة أسوة بنظرائهم من الأصحاء في المجتمع.
وقالت: إن اليوم العالمي للعصا البيضاء مناسبة عالمية مهمة، نؤكد خلالها على ضرورة تضافر كافة الجهود الحكومية والخاصة لدعم وتمكين فئة أصحاب الهمم من المكفوفين، بما يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة، وذلك عبر تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية مساندة هذه الفئة وإطلاق المبادرات، التي تعزز من دورهم المهم في المجتمع كعناصر فاعلة ومنتجة في خطط البناء والتنمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©