السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فحوص «كورونا» في المراكز التجارية بدبي بمواعيد مسبقة

حميد القطامي خلال الاطلاع على مراكز الفحوص المخبرية (من المصدر)
13 أكتوبر 2020 00:33

دبي (الاتحاد)

أكدت هيئة الصحة بدبي أنه يتعين على الراغبين في إجراء الفحوص المخبرية لـ«كوفيد - 19» في المراكز المخصصة لذلك في «مول الإمارات، وديرة سيتي سنتر، ومردف سيتي سنتر»، الحصول على موعد مسبق، عن طريق التواصل برقم الخدمة الموحد والمجاني لـ«الهيئة» (800342)، وذلك تسهيلاً على أفراد المجتمع، وحفاظاً على وقتهم وجهدهم.
ورفعت الطاقة الاستيعابية للفحوص لأكثر من 180 فحصاً في اليوم الواحد لكل مركز، على فترة ممتدة من 11 صباحاً وحتى 6 مساءً، طوال أيام الأسبوع، فيما حرصت الهيئة على إصدار نتائج الفحوص وإرسالها للشخص المعني ضمن معايير الخصوصية، وعبر رسالة نصية، وفي غضون 24 ساعة فقط، وذلك بمقابل مادي رمزي لا يتجاوز 150 درهماً.
من جانبه، قام معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي، بجولة تفقدية لمراكز فحوص «كوفيد - 19» في مراكز «مول الإمارات، وديرة سيتي سنتر، ومردف سيتي سنتر»، للاطمئنان على سير العمل وانتظام إجراءات الفحص.
وقال إن خط الدفاع الأول مازال يعمل ليل نهار في أكثر من محور، منها العلاجي والوقائي، وهو يكثف جهوده بكل تفاني من أجل تجاوز تحدي «كوفيد - 19» العالمي، الذي لا تزال تئن من وطأته العديد من البلدان، التي تشهد الآن مرحلة أخرى من المواجهة.
وأكد معاليه أن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والتعليمات الصادرة في شأن حماية الناس والمجتمع من «كوفيد - 19»، ما زالت سارية، وأن المواجهة مع «كورونا» لم تنتهِ بعد، وعلى الجميع الالتزام وتوخي الحيطة والحذر، حفاظاً على سلامته وصحته، وحتى نتخطى هذا الظرف الطارئ.

منح دراسية من جامعة دبي لخط الدفاع الأول
أطلقت جامعة دبي مبادرة جديدة هدفها تقديم الدعم للأطباء والكوادر التمريضية العاملين في الخطوط الأمامية في المرحلة الراهنة من خلال منحهم حسومات لأبنائهم من رسوم وتكاليف الدراسة في مرحلة البكالريوس بنسبة 60% وبشرط المحافظة على معدل تراكمي 2.5 خلال سنوات الدراسة.
وقال الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة، إن الكوادر الطبية الأساسية التي تعمل ليلاً ونهاراً لضمان استمرارية وجهوزية قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات أظهرت أعلى مستويات الرعاية والاهتمام للمرضى وأفراد المجتمع المصابين مساهمين في إنقاذ حياة آلاف الأشخاص من مختلف الجنسيات الأمر الذي عزز بدوره التكاتف والتلاحم المجتمعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©