الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التقنية العليا» تفتح باب التقدم للفصل الدراسي الثاني

رسم توضيحي لبعض الخدمات الذكية التي تقدمها كليات التقنية العليا (من المصدر)
12 أكتوبر 2020 00:27

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) 

أعلنت كليات التقنية العليا فتح باب التقديم لطلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2020 - 2021، إلكترونياً عن طريق موقع وزارة التربية التعليم، في الوقت الذي طورت فيه حزمة من الخدمات الذكية لجميع الطلاب وأصحاب الهمم، والتي من شأنها تقديم خدمات بطريقة مبتكرة، مثل الانضمام للنادي الطلابي، والاتصال وحجز الخزائن المغلقة بالجامعة، والدعم المادي، وإصدار سجل رسمي للدرجات وإصدار إفادة بإتمام متطلبات البرامج الدراسية وتقديم طلبات التحويل بين البرامج. 
وذكرت الكليات أن الخدمات الذكية تشمل كذلك تقديم طلب الانضمام إلى أحد الأندية الطلابية المتاحة التي يدرس فيها الطالب، ويمكن التقديم لها من خلال الدخول إلى نموذج طلب الخدمة بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. 

أصحاب الهمم 
تشمل الخدمات الذكية لكليات التقنية العليا خدمة مخصصة للطلاب المستحقين من أصحاب الهمم للتقدم بطلبات للحصول على المساعدات الأكاديمية وغير الأكاديمية، وفقاً لنوع الإعاقة ومستواها، بحيث يمكن للطلاب التقديم لها من خلال خطوات محددة، أهمها تقديم تقرير طبي حديث للمرشد الطلابي بوحدة الحياة الطلابية بالكلية، وتقديم طلب الحصول على الخدمة إلكترونياً، على أن يقوم المرشد باتخاذ الإجراءات اللازمة على نظام سير العمل للحصول على الموافقات الخاصة بطلب المساعدة. 
كما يمكن لجميع طلاب كليات التقنية العليا، التقدم بطلباتهم للحصول على بطاقات «فزعة» للاستفادة من العروض والخصومات التي تقدمها البطاقة، وذلك بتعبئة النموذج المطلوب عبر تطبيق الكليات.

غرف الدراسة 
تتيح كليات التقنية العليا ضمن الخدمات الذكية للطلاب، خدمة حجز غرف الدراسة والتي يمكن حجز مساحات محددة في المكتبات للدراسة الخاصة أو المجموعات الصغيرة، وذلك من خلال الدخول إلى صفحة الموقع الإلكتروني الخاصة بحجز قاعات في المكتبة واختيار المكان المحدد والتاريخ والوقت، ليتسلم الطالب بعد ذلك رسالة عبر البريد الإلكتروني لتأكيد الحجز. 
وتشمل الخدمات الذكية أيضاً خدمة الملتقى - برنامج الإرشاد للطلبة الجدد في بداية الفصل الدراسي الجديد، وللاستفادة من ذلك على الطلاب اتباع خطوات التقديم والتي تشمل إكمال نموذج الطلب ومراجعة الطالب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، ويتم اختيار المساقات الدراسية بمساعدة المرشد الأكاديمي وتتم عملية التسجيل الإلكتروني ويتسلم الطلاب الكتيبات التعريفية والبطاقة الجامعية الجديدة. 
وتقدم كليات التقنية العليا خدمة التسليم الآلي للمقالات الدورية الإلكترونية أو فصل كتاب غير متوافر بمكتبة كليات التقنية العليا. 
وتتضمن الخدمات الذكية أيضاً ورش عمل المنصة الإلكترونية للتنمية الوظيفية، بحيث يتم توفير فرص تعليمية غير متزامنة للطلبة والخريجين لتطوير مهاراتهم عن طريق إتمام مساقات الجاهزية الوظيفية «أونلاين»، ويمكن للطلاب التقدم للخدمة بعد تسلم دعوة من مركز التنمية الوظيفية بكليات التقنية العليا لحضور ورش العمل الافتراضية عبر «الإنترنت». كما تقدم الكليات خدمة «ورش العمل المهنية» والتي يتم تنظيمها من قبل مراكز التنمية الوظيفية؛ بهدف توفير الفرص التعليمية للطلبة لمعرفة المهارات والموضوعات الرئيسة المتعلقة بالجاهزية الوظيفية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©