الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية دبي تشدد إجراءاتها في مواجهة مخالفي التدابير

مغسلة لم تراع إجراءات السلامة أغلقتها البلدية (من المصدر)
8 أكتوبر 2020 00:35

آمنة الكتبي (دبي) 

اغلقت بلدية دبي مغسلة لعدم التزامها بالتدابير الاحترازية اللازمة، كما خالفت 6 مؤسسات، وأصدرت 53 تنبيهاً بحق أخرى، في حين بلغ عدد المؤسسات المستوفية للاشتراطات المعتمدة 2304 مؤسسة، وذلك خلال 2364 زيارة تفتيشية.
وقالت البلدية: إنه سيتم مخالفة الجهات غير الملتزمة، وإغلاقها بشكل مباشر، طبقاً للقوانين والتشريعات الصادرة في هذا الشأن، حرصاً على تعزيز حماية صحة جميع أفراد المجتمع.
وشددت بضرورة التزام المؤسسات والأنشطة ذات الصلة بالصحة والسلامة مثل المنشآت الفندقية، مراكز التسوق والمؤسسات التجارية، المؤسسات الغذائية مثل المطاعم والمقاهي وغيرها، منافذ بيع وتداول المنتجات الاستهلاكية، المؤسسات التعليمية، الصالونات الرجالية والنسائية، مراكز التدليك والاسترخاء، مراكز اللياقة البدنية، المغاسل، الأماكن المخصصة للتدخين، الأماكن الترفيهية، الأسواق التابعة للبلدية، وغيرها من الأنشطة ضمن نطاق اختصاصها في دبي بشكل تام بكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية والتعليمات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
وأكدت أهمية عدم التساهل في تطبيق البروتوكولات المعتمدة من قبل الجهات الرسمية، أو الإخلال بأي منها، وضرورة الالتزام الكامل من الجميع بالتعاميم، التي تم الإعلان عنها أو توزيعها على كافة الجهات المذكورة، والتي تم نشرها كذلك عبر الموقع الرسمي لبلدية دبي. وأوضحت بلدية دبي، أن كوادرها الرقابية مستمرة في القيام بالحملات التفتيشية المكثفة، للتأكد من مدى التزام كافة المنشآت والمؤسسات والأماكن المُشار إليها بصورة تامة بالإجراءات الوقائية، مؤكدة أنه سيتم مخالفة الجهات غير الملتزمة، وإغلاقها بشكل مباشر طبقاً للقوانين والتشريعات الصادرة في هذا الشأن، حرصاً منها لتعزيز حماية صحة جميع أفراد المجتمع، سواء زوار المنشأة أو العاملين فيها أو غيرهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©