الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تنفيذ مشاريع البنية التحتية للأحواض السكنية في مدينة زايد

مشاريع البنية التحتية تهدف لإسعاد المجتمع ورفاهيته
3 أكتوبر 2020 00:17

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

تنفذ بلدية منطقة الظفرة، بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، مشاريع الطرق وخدمات البنية التحتية للأحواض السكنية في مدينة زايد، بهدف تخطيط ومتابعة تنفيذ مشاريع التطوير العمراني، لإسعاد المجتمع ورفاهيته، وتشمل المشاريع أعمال البنية التحتية للطرق وشبكة المياه والكهرباء وشبكة الصرف الصحي ونظام تصريف مياه الأمطار ونظام الري وشبكة الاتصالات، وأرصفة مشاة ومواقف السيارات. ووجهت البلدية بضرورة إنجاز المشاريع وفق الخطط المعتمدة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة في إمارة أبوظبي لمواجهة مخاطر جائحة فيروس كورونا.
وتشمل مشاريع الأحواض السكنية خدمات البنية التحتية بمدينة زايد في الأحواض السكنية 6 و7 و11 و14 و15، وتتضمن إنشاء طرق داخلية، وأرصفة مشاة ومواقف للسيارات، وأعمال إنارة الطرق، بالإضافة إلى أعمال شبكة الطاقة الكهربائية وأعمال شبكة مياه الشرب وأعمال شبكة الصرف الصحي، وشبكة الاتصالات، وأعمال تخطيط الطرق والإشارات المرورية.
كما تشمل أيضاً مشروع تأهيل البنية التحتية في حوض غرب 3 ومشروع إنشاء البنية التحتية في حوض 18 وحوض بينونة، وتستهدف المشاريع تطوير البنية التحتية اللازمة لعدد 417 قسيمة سكنية، منها 100 قسيمة سكنية- تجارية في حوض غرب 3، و252 قطعة أرض سكنية في حوض 18، و65 قطعة أرض سكنية في حوض بينونة، بالإضافة إلى قسائم الخدمات والمرافق العامة.
ويهدف المشروع إلى توفير البنية التحتية التي تلبي احتياجات الفرد والمجتمع، وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية لإسعاد المجتمع ورفاهيته في منطقة الظفرة، وذلك ضمن خطة البلدية التي تهدف إلى الارتقاء بمكونات واستدامة البنية التحتية، وتحسين جودة الطرق الداخلية، وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، وتحفيز الرقابة الفعالة، والمحافظة على المظهر العام للمدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©