الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمطار غزيرة وبرَد على مناطق متفرقة

أمطار غزيرة في بعض المناطق الشرقية (من المصدر)
30 سبتمبر 2020 22:36

إبراهيم سليم، عائشة الكعبي (أبوظبي، المنطقة الوسطى)

دعا المركز الوطني الوطني للأرصاد الجمهور إلى توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة على بعض المناطق الشرقية من الدولة، وشدد على ضرورة الابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه، بعد أن شهدت مناطق متفرقة من الدولة سقوط أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة.
كما شهدت سقوط برد، وجريان أودية نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا شرقًا، أدى إلى تكون تكون السحب الركامية شرقاً وشمالاً بعد الظهر يصاحبها سقوط امطار، ورياح نشطة الى قوية احياناً مثيرة للغبار والأتربة خاصةً مع السحب، بالشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين.
 وتوقع المركز أن يصاحب اليوم تكون السحب الركامية سقوط أمطار ورياح نشطة إلى قوية السرعة تصل سرعتها إلى 45 كلم/‏س مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الى متوسط الموج في بحر عمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يشهد اليوم كذلك استمرار سقوط الأمطار، بينما يكون طقس اليوم بوجه عام صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون السحب الركامية شرقاً بعد الظهر يصاحبها سقوط الأمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كلم/‏س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.
 ويتوقع أن يكون الطقس المتوقع غداً صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون السحب قد تكون ركامية شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح السبت على المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار، وسرعتها تصل إلى 40 كلم/‏س.
كما شهدت المناطق الوسطى والشرقية مساء أمس الأربعاء، هطول كميات كبيرة من الأمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، مصحوبة برياح شديدة ورعد وبرق وبرد.
 تركزت الأمطار بصوره خاصة على منطقة ووادي أصفني ووادي صفي ودفتا وسيجي وشعم والحويلات والمنيعي ووادي القور وكدرا براس الخيمة. كما هطلت الأمطار على البليدة ومدحا ومسافي ووادي سهم والفرفار بالفجيرة، وشهدت خورفكان هطول أمطار خفيفة.  وبدأ سقوط المطر على شكل زخات خفيفة، ثم ازداد غزارة، واستمر لفترات متفاوتة، وأدى نزول الغيث لجريان وادي دفتا والطويين والصفي في رأس الخيمة، وجريان بعض الشعاب في الحويلات والمنيعي ووادي سهم وسيجي، وشارع الشيخ خليفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©