الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الفجيرة للموارد الطبيعية» تغيث المتضررين في لبنان والسودان

«الفجيرة للموارد الطبيعية» تغيث المتضررين في لبنان والسودان
27 سبتمبر 2020 00:47

الفجيرة (وام) 

أطلقت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية مبادرة إنسانية تحت شعار «معاً نمد يد العون» بالتنسيق والتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالفجيرة، بهدف تقديم المساعدات الموجّهة إلى الجمهورية اللبنانية وجمهورية السودان الشقيقتين ودعم جهود الإغاثة والتخفيف من معاناة الأشقّاء المتضررين. تأتي المبادرة بمشاركة أكثر من 270 متطوّعاً ومتطوّعة من كوادر المؤسسة، الذين ساهموا تحت مظلة إنسانية واحدة بمدّ يَد العون والعطاء وتفعيل مبدأ الشراكة بينهم والتضامن كأسرة واحدة لإغاثة المتضررين الذين هم في أمسّ الحاجة للعون في مثل هذا الوقت الصعب. 
وشملت المساعدات على البطّانيات ومستلزمات الأطفال والملابس لمختلف الفئات والأعمار، وكذلك المواد الغذائية والمستلزمات الطبّية الإغاثية التي يُستعان بها في حالات الطوارئ، إلى جانب مساعدات متنوعة أخرى. وحول آلية التطوع، وضع الكادر التطوّعي خطة عمل لتنفيذ المبادرة، تضمنت تقديم قائمة بمتطوعين أسهموا في عملية جمع وتغليف وفرز المساعدات وترتيبها في ما يقارب 200 طرد، من أجل جمعها وإرسالها إلى الهلال الأحمر بالفجيرة استعداداً لإرسالها لمستحقيها.
وأكد المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أن المبادرة تأتي في إطار الجهود الإنسانية المستمرة التي تبذلها دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، لمساعدة الإخوة في لبنان والسودان، وانعكاساً لنهج المؤسسة الإنساني واستجابتها السريعة لدعم الأشقاء في هذه الظروف الصعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©