الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المملكة عزّنا

المملكة عزّنا
23 سبتمبر 2020 03:11

رؤية مشتركة في «استراتيجية العزم» ومصير واحد في «عاصفة الحزم»، يوثقان للعلاقة التاريخية بين الإمارات والسعودية، ويرسمان خطواتهما نحو المستقبل.. مستقبل قوامه الأمن والاستقرار الكفيلان بإنجاح أي جهد تنموي يبذله البلدان لتحسين الواقع المعيشي لشعوب المنطقة، كونهما يشكلان أكبر اقتصادين عربيين، ومن الأهم عالمياً.
السعودية والإمارات «معاً - أبداً»، بفضل جهود المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراهما، ورؤية قيادتيهما الرشيدتين تجاه قضايا العالم والمنطقة، تعملان على توثيق عرى الأخوّة العربية والخليجية في مواجهة التحديات والتدخلات الخارجية في دول المنطقة، ودحر الإرهاب وداعميه وأطرافه، ونبذ التطرف ودعوات الفرقة.
لأجل هذه الأهداف السامية اختلطت دماء الشهداء السعوديين والإماراتيين على أرض اليمن، في معركة تحرير الشعب الشقيق من مؤامرات خارجية تحاك ضد أمنه، وإعادة الشرعية لوطنه بعد محاولات بائسة من قوى الإرهاب لزعزعة استقراره. واستطاع «تحالف الخير» تقديم يد العون لكل يمني عبر تنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية، تساعد الأشقاء على تأمين احتياجاتهم التعليمية والصحية والإيوائية والغذائية.
وسط هذه الأهداف النبيلة والرسالة السامية تمضي السعودية في مسيرتها التنموية وفق رؤية المملكة 2030، وتسجل إنجازات متلاحقة في مختلف المجالات داخلياً وخارجياً، فقد شكلت محطة بارزة في قيادتها مجموعة العشرين، كما أذهلت العالم بتنظيمها حجاً استثنائياً في ظل معاناة العالم مع وباء كورونا.
وفي يوم المملكة الوطني الـ 90 الذي نحتفل به جميعاً اليوم، تتجدد روح الأخوّة والصداقة والمحبة بين بلدينا وشعبينا، وكل عام و«مملكة العز» قيادةً وشعباً بألف خير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©