الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد ووزير خارجية بريطانيا: «معاهدة السلام» ترسخ أمن المنطقة واستقرارها

عبدالله بن زايد أثناء لقائه وزير خارجية بريطانيا في لندن (وام)
22 سبتمبر 2020 03:48

لندن (وام) 

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في لندن، معالي دومينيك راب وزير الخارجية البريطاني. وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات، ومنها الصحية، وكذلك التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.
وبحث سموه ووزير الخارجية البريطاني مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها إيران واليمن وليبيا.
وأكد الجانبان على العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط البلدين وقيادتهما، كما استعرضا معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل، التي تم توقيعها مؤخراً في الولايات المتحدة الأميركية، ودورها المهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالعلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، والحرص المستمر على دفع آفاق التعاون المشترك بينهما في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، ويعود بالخير على شعبيهما.
حضر اللقاء جيمس كليفرلي وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني، ومنصور عبدالله بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، وعمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©