الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مساندة» تطور البنية التحتية لمنطقة غنيمة في العين بـ 97.5 مليون درهم

«مساندة» تطور البنية التحتية لمنطقة غنيمة في العين بـ 97.5 مليون درهم
20 سبتمبر 2020 12:43

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، التابعة لـ «القابضة» والتي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، عن إنجازها نحو 50% من أعمال مشروع البنية التحتية في منطقة غنيمة شرق مدينة العين، الذي تنفذه بالتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان، بتكلفة تقدر بـ 97.5 مليون درهم..ومن المقرر إنجاز المشروع وتسليمه إلى الهيئة في الربع الثاني من العام 2021.
وقال المهندس صالح الشيبة المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع الطرق والبنية التحتية في مساندة: «في إطار دعم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة نحو توفير بنية تحتية عالية الجودة، يأتي هذا المشروع ليرفد عملية تطوير المجتمعات الشاملة والمستدامة التي تشهدها مدينة العين..ويشتمل المشروع على 279 قسيمة سكنية وتجارية وخدمات، ويتضمن كذلك مسجدين وتنفيذ طرق داخلية رئيسية وفرعية، مع مسارات الخدمات المرتبطة بها».

وأضاف: «يتضمن مشروع تطوير البنية التحتية لمنطقة غنيمة أيضاً إنشاء شبكات للصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار ومياه الشرب، وإنارة الطرق الداخلية والري..وسيوفر المشروع عند إنجازه كذلك خدمات متكاملة للبنية التحتية، مثل فوهات مكافحة الحريق، وكابلات الطاقة ومحطات الكهرباء، وعبّارات الاتصالات، وأرصفة المشاة، ومواقف السيارات، وغيرها».

وأكدت الشركة حرصها في تطوير المشروع على مراعاة شروط الاستدامة البيئية، وفقاً لأعلى المعايير الدولية، مع الالتزام بتطبيق أعلى تدابير الأمن والسلامة، اعتباراً من مرحلة التصميم، وصولاً إلى مرحلة التنفيذ، وتتميز كافة مواد البناء المستخدمة بأفضل جودة، حسب المعايير الدولية.
من جهتها، ذكرت هيئة أبوظبي للإسكان أن مهمتها تتمثل في توفير مشاريع إسكان ومستوى معيشي جيد للمواطنين، بالتوافق مع رؤية إمارة أبوظبي وقيادتها الرشيدة.

وعلاوة على ذلك، تتوفر لدى الهيئة محفظة ضخمة من الخدمات لتمويل بناء المساكن ومشاريع الإسكان التي تستهدف جميع الفئات المجتمعية المواطنة..وتعكس هذه الخدمات حرص الهيئة على تنفيذ مشاريع تطوير المساكن التي تعزز قيم الأسر الإماراتية والاستقرار الاقتصادي.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©