الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات ترسل طائرتي مساعدات طبية إلى كولومبيا وكمبوديا

طائرة المساعدات خلال استعدادها للإقلاع إلى كولومبيا (الصور من وام)
2 سبتمبر 2020 01:01

أبوظبي (وام)

أرسلت دولة الإمارات أمس طائرة مساعدات تحمل 14 طناً من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا، سيستفيد منها 14 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار فيروس «كوفيد-19».
واستقبلت مارتا لوسيا راميريز نائبة رئيس جمهورية كولومبيا، سالم راشد العويس سفير الدولة لدى جمهورية كولومبيا بالقصر الرئاسي، للتعبير عن شكرها وتقديرها للإمارات العربية المتحدة على ما تقدمه من دعم لبلادها في إطار مكافحة انتشار فيروس «كورونا» المستجد، وأشارت إلى حرص كولومبيا على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين التي تشهد نمواً ملحوظاً على الصعد كافة.
من جهته، قال سالم راشد العويس: «استمراراً لجهود دولة الإمارات في دعم وتعزيز قدرات العاملين في المجال الطبي في كولومبيا لمواجهة جائحة «كوفيد-19»، تم تسيير طائرات مساعدات طبية رابعة»، مشيراً إلى أن الدولة سبق أن أرسلت ثلاث طائرات حملت 26.7 طن من المساعدات الطبية، شملت معدات الحماية الشخصية، وأكثر من 200 ألف جهاز فحص للكشف عن فيروس «كورونا» المستجد، استفاد منها أكثر من 30 ألفاً من العاملين في المجال الطبي بشكل مباشر».
وأضاف: «إن إرسال دولة الإمارات للمساعدات الطبية إلى كولومبيا خلال الـ 5 أشهر الماضية، يؤكد حرص القيادة الرشيدة على مد يد العون والمساعدة لكافة الدول الشقيقة والصديقة، لتعزيز قدراتها الصحية، خاصة في أوقات الأزمات». 
في السياق ذاته، أرسلت دولة الإمارات، أمس، طائرة مساعدات تحتوي على 5 أطنان من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى كمبوديا، لدعم جهود 5 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز قدراتهم في مواجهة انتشار فيروس «كوفيد - 19».
وقال سيف الشامسي سفير الدولة لدى مملكة تايلاند سفير غير مقيم لدى مملكة كمبوديا: «تسعى الإمارات جاهدة نحو تقديم يد العون والمساعدة في مثل هذه الظروف الصعبة إلى الدول الشقيقة والصديقة كافة، خاصة دول الجوار الآسيوية، نظراً لما تتمتع به الدولة من علاقات ثنائية متميزة مع تلك الدول في المجالات كافة». وأضاف: «تأمل الإمارات في أن تساهم تلك المساعدات والمعدات في تعزيز قدرات الطواقم الطبية والتمريضية في كمبوديا، وتوفير المزيد من الحماية لهم في مواجهة الجائحة».

.. وطائرة مساعدات طبية إلى ميانمار
أرسلت دولة الإمارات أمس طائرة مساعدات تحتوي على 5 أطنان من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى ميانمار، لدعم جهود 5 آلاف من العاملين في المجال الطبي، وتعزيز إمكاناتهم في مواجهة انتشار فيروس «كوفيد-19».
وتأتي جهود دولة الإمارات في تسيير طائرة المساعدات العاجلة لمساعدة القطاع الطبي في ميانمار، انعكاساً للمبادئ الإنسانية وروح التسامح التي تأسست عليها دولة الإمارات في تقديم الدعم لكافة شعوب العالم لمساندتهم وإنقاذ حياتهم، دون النظر إلى أي اعتبارات أخرى.
كما تأمل دولة الإمارات بأن تساهم تلك المساعدات الطبية في تعزيز قدرات الطواقم الطبية والتمريضية في ميانمار، وتوفير المزيد من الحماية لهم في مواجهة كورونا المستجد. يذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى أمس، أكثر من 1328 طناً من المساعدات لأكثر من 111 دولة، استفاد منها نحو 1.3 مليون من العاملين في المجال الطبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©