الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منصور بن محمد يشهد افتتاح أول مدرسة صينية بدبي

منصور بن محمد خلال جولته في المدرسة (وام)
2 سبتمبر 2020 01:00

دبي (وام) 

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، افتتاح المدرسة الصينية في دبي، وهي أول مدرسة صينية رسمية تُفتتح خارج الصين، في إشارة إلى عمق علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والصين. 
وأعرب سموه عن خالص تقديره لهذه الخطوة المهمة التي تخدم تعميق الروابط الثقافية مع الصين الصديقة صاحبة واحدة من أعرق وأهم حضارات العالم، مؤكداً أن علاقات التعاون تمر بمرحلة مهمة تزدهر فيها أوجه التعاون في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية بما يفتح المجال رحباً أمام مزيد من الفرص المشتركة التي تخدم الشعبين الصديقين، فضلاً عن إتاحة مساحة أرحب لمزيد من التقارب البناء بين الحضارتين العربية والصينية بصورة عامة.
وأكد سموه أن بداية العام الدراسي الجديد تأتي في وقت استثنائي لم يشهد العالم له مثيلاً من قبل، إلا أن حكومة دبي عملت على توفير كافة الضمانات لتأكيد سلامة وصحة الطلاب والمعلمين وكذلك كافة الكوادر العاملة في جميع المدارس الخاصة في الإمارة، وتيسير العملية التعليمية بأسلوب سلس لعام دراسي ناجح ومثمر. 
وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بجولة في مقر المدرسة واستمع إلى شرحٍ حول سير العملية التعليمية فيها مع بداية العام الدراسي الجديد، فيما تفقّد سموه عدداً من فصول المدرسة الجديدة الواقعة في منطقة مردف بدبي وتبلغ طاقتها الاستيعابية نحو 2000 مقعد دراسي، والتي أعلنت أنها ستطبق المنهاج التعليمي المُعتمد في مدينة هانغتشو الصينية بمواده الدراسية المتنوعة.
كما اطلع سموه على أسلوب التعليم الذي تتبعه المدرسة والأدوات المختلفة التي توظفها في سبيل تأكيد أعلى مستويات التحصيل العلمي لطلابها الذين لن يقتصروا فقط على أبناء الجالية الصينية ولكن كذلك من مختلف الجنسيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©