الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جودة حياة الأسرة» أولوية في إمارة أبوظبي

مغير الخييلي ومريم الرميثي وعدد من المتحدثين خلال الملتقى (من المصدر)
2 سبتمبر 2020 00:59

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت مؤسسة التنمية الأسرية وبالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع «ملتقى تعزيز جودة حياة الأسرة» الافتراضي الأول تحت شعار «جودة العلاقات الاجتماعية الإيجابية».
حضر الملتقى معالي الدكتور مغير الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، ومريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، وسلامة العميمي مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، وعدد من كبار المسؤولين في القطاع الاجتماعي بأبوظبي وممثلي الجهات الحكومية.
 وأكد معالي الدكتور الخييلي أن الدائرة منذ التأسيس تسعى لتوفير حياة كريمة لأفراد المجتمع كافة، ومن هذا المنطلق نعمل مع الشركاء المعنين كافة في الإمارة من القطاعات كافة، لتعزيز جودة الحياة عن طريق ترجمة مخرجات الاستراتيجيات والسياسات إلى برامج وخدمات تلبي الاحتياجات.
وأضاف: نحرص بشكل دوري على إطلاق استبانات تتطلع للتعرف على آراء ومرئيات حول مختلف المواضيع والتحديات التي تلامس وتؤثر على المجتمع، مثل التماسك الأسري والمشاركة المجتمعية، لضمان تماشي نتائج الإمارة مع المؤشرات التنافسية العالمية نعمل على اتباع منهجيات بحثية معتمدة، وتتم مقارنة النتائج مع الدول التي حققت مؤشرات مرتفعة في جودة الحياة والمجالات الاجتماعية.
وتضمن الملتقى عدداً من المحاور، تحدث في أولها عزيز العامري المدير التنفيذي لجودة الحياة في وزارة تنمية المجتمع، وتناول دور المؤسسات الاجتماعية في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2020 - 2031.
وسلط المحور الثاني للملتقى الضوء على الملامح الرئيسية لاستراتيجية جودة حياة الأسرة في إمارة أبوظبي، وتحدثت عنه الدكتورة بشرى الملا المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع.

العلاقات الإيجابية
وتحدثت مريم الرميثي في المحور الثالث، وسلطت الضوء حول «تطوير الخدمات الاجتماعية لتعزيز جودة حياة الأسرة والمجتمع»، وأشارت إلى أنه تم اختيار شعار جودة العلاقات الاجتماعية الإيجابية للملتقى الأول لتعزيز جودة حياة الأسرة، نظراً للأهمية التي تحظى بها جودة العلاقات الإيجابية، وفقاً للاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة. 
وأضافت: تحرص المؤسسة على تصميم المبادرات والخدمات الاجتماعية بمنهجية علمية تتضمن عدداً من الإجراءات.

 رفاهية الأسرة
أوضحت صنعة محمد السويدي مدير منطقة العين - مسؤولة خدمة تعزيز جودة حياة الأسرة في مؤسسة التنمية الأسرية، أن الخدمة تهدف إلى تنمية قدرات الأسر على الإبداع والابتكار والمرونة والتسامح والذكاء المجتمعي، لبناء علاقات تحقق سعادة ورفاهية الأسرة، مشيرة إلى أن الخدمات الفرعية للخدمة الرئيسية تتضمن مجلساً حوارياً لتعزيز جودة حياة الأسرة وملتقى جودة حياة الأسرة وسفير المسؤولية المجتمعية.
وأضافت أن الملتقى يتضمن باقة من الفعاليات الاجتماعية التفاعلية المبتكرة لجميع أفراد الأسرة، وهي: «مختبر تقييم جودة الحياة الاجتماعية»، و«مع أسرتي أبدع وأبتكر من أجل حياة أفضل»، و«مختبر استشراف سعادة وجودة حياة الأسرة»، و«اطبخي بحب- الجزء الأول والجزء الثاني»، بالإضافة إلى «مجلس جودة حياة الشباب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©