الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نورة الكعبي تكرم خلال حفل افتراضي شركاء التميز في جامعة زايد

نورة الكعبي
29 أغسطس 2020 15:03

كرمت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب رئيسة جامعة زايد، الجهات والمؤسسات المانحة التي ساهمت في دعم طلبة الجامعة خلال العام الدراسي 2019 - 2020، وذلك في حفل افتراضي عبر تقنية الاتصال المرئي.

ورحبت معاليها في كلمتها بالمشاركين في الحفل الذي يأتي تعبيراً عن مبدأ أصيل في الاحتفاء بشركاء الإنجاز، أرسـته دائماً قيادتـنا الملهمة والطموحة والداعمة.. وقالت: إن جامعة زايد حققت العديد من الإنجازات على صعيد دورها في تطوير وانتشار المعرفة، ومن وحي رسالتها، كأداة من أدوات تحديث التأهيل الأكاديمي، وسعت دائما إلى توسيع نطاق المشاركة مع المجتمع المحلي، عبر العديد من المبادرات التي تأتي تحت عنوان تعزيز رسالة التكامل المجتمعـي في الدولة.

وأضافت معاليها: نتطلع جميعـاً إلى اليوم الذي ستكون فيه الجامعة رافداً رئيسياً من روافد المجتمع، وعـلامة فارقـة في المعرفـة النوعية، تضـع رسـالة الإمارات نصب عيـنيها، وتتـواجد في ذات الوقت ضمن شراكات متكافئة مع نظرائها من المؤسسات الأكاديميـة والمراكز البحثية للارتقـاء بجودة التعليم الأكاديمـي والمعرفة البحثية، وتلبية سقف الاستحقاقات القادمة.

وأكدت معاليها الحرص على استدامة جامعة زايد، كصـرحٍ أكاديمي نوعي يُساهم في تأهيل أجيال الريادة لينضموا، بتمكُن واقتدار، إلى مختلف مواقع المسؤولية الوطنية، خدمةً لمسيرة بلادنا نحو التنافسية، وكما أرادَ لها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيبَ الله ثراه - والذي نتشّرفُ بأنْ تحملَ الجامعة اسمه الكريم.

وأشارت، في كلمتها للمانحين، إلى تلك الروح العظيمة من الالتزام بقيّم التكامل والمشاركة التـي وجدتها جامعة زايد، حينما استدعت مواجهة آثار جائحة «كوفيد - 19» تحدي توفير الأجهزة التعليمية الداعمة لبيئة التعليم عن بُعد.. مشيدة بمرونة الاستجابة من طرف مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، و«مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية»، الأمر الذي ساهم في ترسيخ مفهوم الشراكة الحقيقية.

كما عبرت معاليها عن تفاؤلها بأن منظومة الشراكة الإيجابية مع المانحين والداعمين ستجد طريقهـا في المستقبل القريب إلى دعم المشاريع البحثية والدراسية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، كجزء من تشجيع المبادرات الهادفة لتوطين المعرفة، في سبيل خلق بيئة تعليمية رائـدة ومُبتـكرة حـاضنة ودافعة للتفكير الخلّاق، وتُـلبي رؤى دولتنـا على المدى الأبعد.

وشملت قائمة المكرمين الذين دعموا مسيرة الجامعة، بالإضافة إلى مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية، كلاً من صندوق الزكاة، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وجمعية بيت الخير، ومؤسسة آل مكتوم، ومؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، 
ومريم عبيد محمد عبد الله الحلو.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©