الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

في عجمان.. فحوص «كورونا» لطلبة المدارس والجامعات

فحص الحرارة إلزامي بصورة دورية في المدارس (الاتحاد)
29 أغسطس 2020 02:29

آمنة النعيمي (عجمان) 

تباشر منطقة عجمان الطبية فحوص «كورونا» لطلبة المدارس الحكومية والخاصة وفوق 12 سنة، وكذلك الطلبة الجامعيين، لضمان عودة آمنة للطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية للعام الدراسي 2020-2021.
وقال حمد تريم الشامسي، مدير منطقة عجمان الطبية: إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، متمثلة في إدارة المنطقة، شكلت فرقاً متنقلة لفحص الطلبة، وخصصت صالة خاصة للفحص في قاعة البيت متوحد، وقاعة خاصة قرب مركز مشيرف الطبي، لضمان بيئة آمنة للطلبة في عامهم الدراسي الجديد. وأشار الشامسي، إلى أن المنطقة انتهت من المرحلة الأولى لفحوص كورونا، والتي شملت الكادر التعليمي من معلمين وإداريين وسائقي حافلات وعاملي النظافة وأفراد الأمن في المدارس الحكومية والخاصة، والذين باشروا أعمالهم في المدارس نهاية الشهر المنصرم. وأضاف مدير منطقة عجمان الطبية: «نحن بصدد المرحلة الثانية الآن، المتمثلة في فحص طلبة المدارس والجامعات، مقسمين على مراحل على حسب مباشرتهم للدوام الدراسي». 

تنسيق
أشار مدير منطقة عجمان الطبية إلى أنه تم التنسيق مع مديري المدارس الخاصة، وتسلمت المنطقة قوائم بأسماء الطلبة، لافتاً إلى أنه ستجرى فحوص دورية لطلبة الجامعة. 
وأكد أن المنطقة بصدد إعداد برنامج تثقيفي لكافة العاملين في الهيئة التدريسية والطلبة، حول الوقاية من مرض كورونا واستئنافات الدورات التثقيفية، التي نفذتها خلال الفصل الثاني للعام الدراسي المنصرم.
وأكد أن المنطقة بالتعاون مع المنطقة التعليمية قامت بكافة الإجراءات الاحترازية في المدارس والجامعات، وأشار إلى أن العيادات في المدارس والجامعات على أهبة الاستعداد للتعامل مع الطلبة، في حال الشكوك بالإصابة، من خلال الممرضين الذين تلقوا تدريبات مكثفة، فضلاً عن أن الممرضين كانوا من المساهمين في خط الدفاع الأول خلال فترة أوج الجائحة، بما يضمن وجود الخبرة الكافية لديهم للتعامل مع المرض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©