الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قرينة حاكم عجمان: دور محوري في تعزيز التماسك المجتمعي

قرينة حاكم عجمان: دور محوري في تعزيز التماسك المجتمعي
28 أغسطس 2020 01:21

عجمان (وام)

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين في عجمان، أن المسيرة المباركة على أرض الإمارات أفرزت مكتسبات رائعة للمرأة الإماراتية، وأن مسؤولية المرأة الأولى تبقى هي دورها المحوري في تعزيز التماسك المجتمعي من خلال ترسيخ وحدة الأسرة وتماسكها وبناء منظومة قيم أخلاقية إماراتية في أجيال المستقبل وصولاً إلى جعل شعبها أسعد شعوب الأرض، وأكثرها رفاهيةً وتطوراً وازدهاراً.
 وقالت إن ما تحقق في دولتنا العزيزة من ريادة وتميز في المجالات الحضارية والإنسانية ما كان له أن يكون لولا الاستعداد الجيد والتخطيط السليم والاستثمار في الموارد البشرية من خلال وضع الخطط والسياسات والاستراتيجيات التي تحلل الواقع وتلمس تحدياته، وتصنع المستقبل وفق أسس علمية سليمة ومنهجية واضحة ومتقنة.
 وأضافت -في كلمة لها بالمناسبة- أن من أهم الاستراتيجيات التي تجني دولتنا ثمارها اليوم هي الاستثمار في المرأة، فقد أثبتت المرأة الإماراتية أنها سند حقيقي للوطن حين استجابت واستثمرت دعم الدولة لها في كل المجالات، ذلك الدعم الذي شكل نهجاً متأصلاً في سياسة الدولة أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ذلك القائد الحكيم، الذي أدرك منذ وقت مبكر أهمية الدور المحوري للمرأة فدعمها بكل الوسائل مجسداً رؤية ثاقبة وبعيدة المدى تتعامل مع الواقع وتبني للمستقبل.
وأكدت أنها هي الرؤية التي رسمت خارطة الطريق لما وصلت إليه المرأة اليوم من مكتسبات وإنجازات في مجالات متعددة أثبتت فيها قدراتها وإمكاناتها إلى جانب أخيها الرجل. وأضافت أن هذا النهج ساهمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» في تعزيزه وتحويله إلى واقع ملموس من خلال اعتلائها هرم العمل النسوي وتمكين المرأة للمساهمة في تحقيق تطور المجتمع وازدهاره.
وقالت الشيخة فاطمة بنت زايد إنه بإطلاق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لشعار «التخطيط للخمسين.. المرأة سند للوطن» فإنها قد جسدت أعمق معاني النبل في النيات والسمو في الدلالات، فها هي اليوم تعزز مجدداً ثقة المرأة بنفسها للانطلاق نحو آفاق أرحب في مسيرتها نحو بناء الوطن، كما تضع في الوقت نفسه على عاتقها مسؤولية كبيرة لديمومة ذلك من خلال المضي لدفع مسيرة المرأة الإماراتية نحو قمم جديدة، في رحلة التطور التي يحمل لواءها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©