السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما المزروعي: ركيزة أساسية

شما المزروعي: ركيزة أساسية
28 أغسطس 2020 01:21

أبوظبي (الاتحاد)

قالت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، في كلمة بالمناسبة: «في دولة الإمارات يحتفى بالمرأة كل يوم..الأم.. المعلمة.. الطبيبة.. العسكرية..الموظفة..المربية.. العالمة.. والرياضية، يحتفى بنا عن طريق التمكين، وبالفرص الذهبية التي نحصل عليها، بفضل قيادةٍ رشيدة وضعت نهج التوازن بين الجنسين أساساً للتكامل المجتمعي، فنحن اليوم لا ننافس.. بل نكمل أدوار بعضنا بعضاً، ونعمل معاً لتشكيل مجتمع يدعم الآخر، ويرسل رسالةً سامية للعالم أجمع، بأن المرأة في دولة الإمارات ركيزة أساسية في تطور الدولة وتقدمها في كافة المجالات».
وأضافت معاليها: «نشأنا نحن نساء الإمارات على أصداء دعم ومشاركة «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في شتى المحافل الوطنية، وكانت دوماً بجانب الوالد المؤسس الشيخ زايد بن زايد آل نهيان «طيب الله ثراه»، لتكون جزءاً مهماً في عملية تمكين ودعم المرأة منذ قيام الدولة.. ولا زالت «أم الإمارات» منارة تضيء دروب المرأة، لتحقق أهدافاً كانت في يوم من الأيام أحلاماً للكثيرات.
واختتمت معاليها تصريحها قائلةً: «يأتي شعار هذه السنة، الذي أعلنت عنه سموها (التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن) تأكيداً على الدور الكبير للمرأة في المساهمة الفاعلة في عملية التطوير والازدهار، التي تشهدها دولة الإمارات في جميع القطاعات، وهو تأكيد أيضاً على المكانة المميزة للمرأة في مسيرة الإنجازات، التي تحققها دولة الإمارات، للوصول إلى رؤيتها المئوية، والوصول إلى مكان الريادة عالمياً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©