الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

برامج جديدة لجامعة الإمارات

برامج جديدة لجامعة الإمارات
26 أغسطس 2020 00:48

العين (وام) 

أعلنت جامعة الإمارات طرح بعض البرامج الجديدة لطلبتها، منها برنامج بكالوريوس هندسة الطيران في كلية الهندسة، وبرنامج ماجستير تغذية الإنسان الذي يطرح بالتعاون مع كلية لندن الجامعية «UCL»، وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.
كما تم نقل بعض البرامج ذات العلاقة بالعلوم الصحية من كلية الأغذية والزراعة: «بكالوريوس العلوم في علم التغذية»، و«بكالوريوس العلوم في تنظيم التغذية» ونقل «بكالوريوس العلوم في علاج اضطرابات النطق واللغة»، و«ماجستير العلوم في علم النفس الإكلينيكي» من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية إلى كلية الطب والعلوم الصحية.
وأكد الدكتور غالب الحضرمي البريكي مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أن إعادة تنظيم وهيكلة البرامج العلمية والتخصصات في جامعة الإمارات من الأولويات الاستراتيجية لديها، حيث إن هذه البرامج أصبحت أكثر تركيزاً على الرعاية الصحية وتوجهاً طبياً ما يتطلب تحديث الهيكل التنظيمي الأكاديمي لعدد من البرامج والتخصصات العلمية.
ويبلغ عدد الطلبة الدارسين في هذه التخصصات حالياً 194 طالباً وطالبة، وسيتم إلحاقهم جميعاً بكلية الطب والعلوم الصحية، ويتم تخريجهم من الكلية نفسها، إضافة إلى الطلبة المستجدين الذين تم قبولهم هذا العام.
من جهته، قال الدكتور جمعة الكعبي عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالإنابة، إن كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات تشارك بفاعلية في تأسيس الخدمات الصحية بدولة الإمارات، حيث تأسست مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية «EHS» عام 2010 تحت إشراف كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، بهدف تسهيل النشاط السريري، وتقييم وتقديم المشورة ورعاية المرضى. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©