الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مواصلات الإمارات» تستعد لنقل 265 ألف طالب وطالبة

استعدادات مكثفة للنقل المدرسي (وام)
26 أغسطس 2020 00:48

الشارقة (وام)

أنهت «مواصلات الإمارات» استعداداتها لنقل ما يقارب 265 ألفاً من الطلبة المسجلين في المدارس الحكومية والخاصة في الدولة، مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2020/‏‏‏2021، من خلال توفير 7229 حافلة مدرسية مزودة بأحدث وسائل السلامة، للحفاظ على أمن الطلبة خلال عمليات نقلهم اليومية من وإلى المدرسة.
وهنأ محمد عبدالله الجرمن، مدير عام «مواصلات الإمارات» القطاع المدرسي، بمن فيهم الطلبة وأولياء الأمور وبقية عناصر المجتمع المدرسي ببداية العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
وأوضح مدير عام «مواصلات الإمارات»، أن الحافلات التي تم الانتهاء من تجهيزها، ستقوم بتوفير خدمة نقل الطلبة من وإلى 700 مدرسة حكومية وخاصة في مختلف أنحاء الدولة، مشيراً إلى قيام مواصلات الإمارات بتأهيل 7059 سائقاً و6218 مشرف ومشرفة نقل وسلامة لتنفيذ عمليات النقل المدرسي اليومية، حيث يخضع السائقون والمشرفون وبشكل دوري إلى دورات وبرامج تدريبية وإرشادية مكثفة من قبل مركز «مواصلات الإمارات» للتدريب، وبالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية.
ونوه بأن حقيبة الدورات التدريبية المعتمدة والموجهة للسائقين والمشرفات مدروسة بشكل علمي دقيق، حيث حرصت «مواصلات الإمارات» على تطوير مواد تدريبية جديدة ومستجدة بناءً على خطة السلامة الشاملة، التي تم وضعها واعتمادها لضمان سلامة الطلبة المنقولين من «كوفيد - 19».
وأكد أن الشركة تلتزم بتوفير وسائل الحماية والأمان الموجودة في أسطول الحافلات المدرسية، والتي تتطابق مع الأنظمة والتشريعات المحلية والممارسات العالمية مثل أنظمة التعقب الذكي بالأقمار الصناعية، إضافة إلى تزويدها بدائرة تلفزيونية متكاملة لمراقبة خطوط سيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©