الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«خليفة التربوية»: التميز خيار استراتيجي للتعليم

خلال ورشة عمل مجال المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة (من المصدر)
25 أغسطس 2020 00:23

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت جائزة خليفة التربوية أهمية المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة في دفع مسيرة التعليم، وترسيخ منظومة معززة للابتكار في مختلف المؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن الميدان التربوي يزخر بنماذج متميزة بالمشاريع والمبادرات التعليمية التي تعكس حِساً إبداعياً، ورؤية ابتكارية من جانب مختلف عناصر العملية التعليمية. 
جاء ذلك خلال ورشة العمل التطبيقية التي نظمتها الأمانة العامة للجائزة «عن بُعد»، أمس، في إطار برنامجها التعريفي للمجالات المطروحة في دورتها الرابعة عشرة 2020 - ‏‏2021، وتحدث فيها كل من: الدكتور شوقي خرباش عضو هيئة التدريس بجامعة الإمارات، وأحمد ساطي وأسماء المرزوقي عضوا فريق عمل مركز الشارقة لصعوبات التعلم الفائز بالجائزة في دورتها الماضية عن مجال المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة على مستوى الدولة والوطن العربي. 
وأكد الدكتور شوقي خرباش أهمية مجال المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة باعتباره إحدى الركائز الأساسية التي تدفع بمنظومة التعليم نحو التطور ومواكبة مستجدات العصر، وتسليط الضوء على القضايا والمشكلات التي يعانيها الميدان التعليمي، واستشراف الحلول المبتكرة لها. 
ومن جانب آخر، أكد أحمد ساطي وأسماء المرزوقي، أن التميز أصبح خياراً استراتيجياً في مختلف المجالات التنموية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن بينها مجال التعليم الذي يشهد قفزات نوعية في الأداء وجودة المخرجات، وتطرقا إلى جهود مركز صعوبات التعلم في إمارة الشارقة، وحصول فريق العمل به على جائزة هذا المجال في الدورة الماضية، وتحدثا عن الخبرات التي يمكن نقلها إلى المرشحين المحتملين للدورة الحالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©