السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مواقف سيارات بالطاقة الشمسية في دبي تخفض 3 آلاف طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً

مواقف سيارات بالطاقة الشمسية في دبي تخفض 3 آلاف طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً
24 أغسطس 2020 19:34

أعلنت كل من مدينة دبي الأكاديمية العالمية ومدينة دبي للتعهيد، اكتمال العمل على مشروعين لمواقف السيارات، يشملان ألواح طاقة شمسية تولد إجمالي 4.25 جيجاواط من الكهرباء النظيفة سنوياً، أي ما يكفي لتزويد الطاقة لـ350 منزلاً، ما يقلل 3000 طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.
ويتم إنجاز المشروعين اللذين يعملان بالطاقة الشمسية في مجمعي الأعمال ضمن شراكة استراتيجية مع شركة إينوفا المعنية بخدمات الطاقة المتكاملة والخدمات الفنية المتعددة، بهدف تطوير بنية تحتية متقدمة ومستدامة.
وتضم المظلة الشمسية الضخمة في مدينة دبي للتعهيد 4170 لوحاً شمسياً، وتتمتع بقدرة 1.6 ميجاواط في ساعات الذروة، وتستطيع تلبية 98 في المائة من احتياجات الطاقة في المجمع، وخفض ما مقداره 1250 طناً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.
وتسهم المظلة الشمسية في مدينة دبي الأكاديمية العالمية وقدرتها 1.1 ميجاواط في ساعات الذروة في تلبية نحو خمس احتياجات استهلاك الكهرباء في المجمع، وهو ما يخفض 1800 طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.
وقال محمد عبد الله المدير العام لمدينة دبي الأكاديمية العالمية: «إن هذا الإنجاز يعكس التزامنا بمعايير الاستدامة، وتعد مواقف السيارات بالطاقة الشمسية أحد المبادرات التي تساعدنا في تعزيز بيئة الأعمال في المدينة وبناء الاقتصاد القائم على الابتكار».
من جهته، أوضح عمار المالك المدير العام لمدينة دبي للتعهيد، أن إنشاء أول مظلة سيارات شمسية في مدينة دبي للتعهيد يأتي تماشياً مع رؤية دولة الهادفة لتحقيق الريادة العالمية في استهلاك الطاقة المتجددة وتوليدها.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©