الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة أبوظبي تعزز «الاحترازية» وتطبق «الهجين»

جامعة أبوظبي تعزز «الاحترازية» وتطبق «الهجين»
20 أغسطس 2020 01:15

أبوظبي (الاتحاد)

قدمت جامعة أبوظبي لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية كافة فحص «كوفيد - 19» بتقنية الليزر «دي بي آي»، وذلك استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020 - 2021 والذي من المقرر أن يشهد تبني نظام تعليمي هجين، يجمع بين التعليم في القاعات الدراسية والتعليم عن بُعد باستخدام تقنيات الاتصال المعتمدة لدى الجامعة. 
وأكد سالم مبارك الظاهري، المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية بجامعة أبوظبي استعداد جامعة أبوظبي لاستقبال العام الدراسي الجديد بنظام أكاديمي هجين، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات التعليمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن هذا النظام صمم ليلبي احتياجات الطلبة الأكاديمية وفق طبيعة المساق ومتطلباته، مع تمكن الطلبة من الانخراط في محاضرات افتراضية، وأخرى واقعية في مختبرات واستوديوهات الجامعة التي تطبق أعلى الإجراءات الوقائية، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.
وسيشهد نموذج التعليم الهجين إتمام بعض الأنشطة الجامعية افتراضياً، بما ذلك الامتحانات القصيرة والاختبارات الشفوية ومناقشات الدراسات العليا، في حين ستتم بعض الأنشطة الأخرى في حرم الجامعة بطاقة استيعابية تبلغ 50% للطلبة والكوادر الإدارية والتدريسية. ويشمل ذلك الأنشطة البحثية والمخبرية وأنشطة الاستوديوهات والاختبارات النهائية. 
وأضاف الظاهري: «كجزء من استعداداتنا للعام الدراسي الجديد، يسعدنا التعاون مع شركة طموح للرعاية الصحية لإجراء فحوص (كوفيد - 19) لجميع العاملين في الجامعة، وذلك في إطار حرصنا على الحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والعاملين في الجامعة، الأمر الذي يُعد من أهم أولوياتنا».
وقال عبدالله الراشدي، مدير المشاريع في شركة طموح للرعاية الصحية: «سعداء بتقديم فحوص للعاملين في جامعة أبوظبي بتقنية الليزر (دي بي آي)، والتي تظهر فيها النتائج خلال بضع دقائق فقط، حيث يأتي هذا التعاون ضمن الشراكة الراسخة التي تجمعنا بالجامعة وكجزء من مسؤوليتنا المجتمعية، وحرصاً منا على صحة وسلامة أفراد المجتمع، بما في ذلك الطلبة، وضمان استمرار مسيرتهم الأكاديمية وتحصيلهم العلمي». 
من جهة أخرى، كرمت جامعة أبوظبي نخبة من طلبتها الذين كانوا قد تطوعوا لدعم ومساعدة خط الدفاع الأول في مراكز فحص «كوفيد - 19»، تعزيزاً لجهود الدولة في مواجهة جائحة «كوفيد - 19»، وحرصاً من الطلبة على الإسهام بصورة إيجابية في خدمة الوطن، وضمان سلامته وصحته. وكانت جامعة أبوظبي قد أعلنت مؤخراً تخصيص منحة دراسية قدرها 20% لخط الدفاع الأول من مقدمي الرعاية الصحية لهم ولأزواجهم وأولادهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©