الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صندوق الوطن يطلق برنامج «جامعة ستانفورد»

صندوق الوطن يطلق برنامج «جامعة ستانفورد»
20 أغسطس 2020 01:15

أبوظبي (وام) 

 أعلن صندوق الوطن انطلاق فعاليات برنامج «جامعة ستانفورد الإثرائي 2020»، برعاية شركة الدار العقارية، وشركة علي وأولاده، وشركة إعمار، وبالتعاون مع المعهد العالمي للدراسات ما قبل الجامعية بجامعة ستانفورد.
ويأتي البرنامج ضمن مبادرة «موهبتنا» التي تهدف إلى تنمية وصقل مهارات المواهب الوطنية، من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة في قطاعات حيوية ومهمة تدعم رؤية دولة الإمارات المستقبلية، المتمثلة بإعداد الجيل القادم من العلماء والناجحين والشخصيات ذات التأثير العالمي التي تساهم في تحقيق أهداف وطموحات الدولة.
ويشارك بالبرنامج المكثف الذي يقام على مدار أسبوعين 13 موهوباً، ويتضمن مساقاً مكثفاً على مستوى جامعي لطلاب الصف الحادي عشر في «الأنظمة المدمجة» المدرج تحت مجالي الهندسة والحوسبة.
ويشمل البرنامج حصصاً تفاعلية عن بُعد ومشاريع ومناقشات، سيتعرف من خلالها المشاركون على معارف متنوعة في مجالات عدة، بما فيها التفكير الحسابي والتصميم، وذلك إلى جانب مهارات القيادة الفعالة، مما يعزز بيئة من الابتكار تحفز التفكير النقدي والتطوير الشخصي وتدعم ثقافة التعلم مدى الحياة.
وقال أحمد فكري مدير عام صندوق الوطن بالإنابة: «يسعدنا تقديم برامج صيفية متميزة لطلابنا الموهوبين في صندوق الوطن، وذلك من خلال التعاون مع جامعة ستانفورد العريقة والمصنفة الثانية عالمياً ضمن تصنيف الجامعات العالمي QS، وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة التي تضع الاستثمار في الكفاءات والمواهب والمواطنة لإعداد جيل جديد من القادة في المستقبل في مقدمة أولوياتها».  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©