الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

3 آلاف كشف للعودة للمدارس في الشارقة

3 آلاف كشف للعودة للمدارس في الشارقة
19 أغسطس 2020 01:26

الشارقة (وام) 

باشرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أمس الأول، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إجراء الفحوص المجانية الخاصة بفيروس «كوفيد- 19» لجميع الكوادر التعليمية والإدارية العاملة في مختلف مدارس الخاصة الإمارة، وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة الطلبة الذين سيلتحقون بمدارسهم مع بدء العام الدراسي الجديد.
وتمكنت الهيئة التي وضعت جدولاً تنظيمياً يضم جميع موظفي المدارس من إجراء ما يقارب 3000 فحص، حيث سيصل عدد الموظفين الذين أجروا الفحوص مع نهاية المدة التي حددتها الهيئة إلى ما يزيد على 17 ألفاً من العاملين في مدارس الإمارة.
وتقوم الهيئة حالياً بوضع دراسة مستفيضة وبرنامج شامل يتضمن أفضل السبل والآليات التي يمكن اتباعها لإجراء الفحوص للطلبة، والتي ستنطلق مطلع الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من إجراء فحوص الكوادر الوظيفية، حيث سيتم فحص جميع الطلبة الذين تزيد أعمارهم على 12 عاماً.
وقال علي الحوسني، مدير الهيئة، إن إجراء هذه الفحوص تأتي متسقة مع استراتيجيات وتوجهات الهيئة التي تحرص على صحة وسلامة كوادرها التعليمية وطلبتها من خلال توفير مناخ تعليمي آمن وصحي، ومنسجم في الوقت ذاته مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تنتهجها الدولة.
وذكر أن الهيئة استبقت بإعداد دليل إرشادي مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2020 -2021 والذي يتضمن حزمة من السياسات والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، حيث تم توزيعه على جميع المدارس الخاصة في إمارة الشارقة لتطبيقه في مدارسهم، استعداداً لاستقبال الطلبة.
 ويشمل الدليل طرق توزيع الطلبة داخل الفصول المدرسية، وآليات الدخول والخروج وارتداء الكمامات، وتعقيم اليدين من خلال المعقمات التي تنتشر في مختلف مرافق المدارس، مع وجوب احتفاظ المدارس بكميات كافية من الكمامات، إلى جانب وجوب التزام المدارس بالتعقيم اليومي لجميع مرافقها.
كما تطرق الدليل إلى آليات التعامل مع الحالات التي يتم الاشتباه بإصابتها منعاً لانتشار العدوى بين الآخرين، إلى جانب تعزيز أدوات التواصل مع أولياء الأمور لضمان بيئة تعليمية صحية وآمنة، تسعى الهيئة إلى توفيرها للطلبة والكوادر التعليمية العاملة في المدارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©