الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«وزارة الداخلية»: «أنت مسؤول»

«وزارة الداخلية»: «أنت مسؤول»
18 أغسطس 2020 01:01

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أهابت وزارة الداخلية بأفراد المجتمع عدم التهاون بالتعليمات الوقائية والاحترازية، تحت شعار «أنت مسؤول»، حرصاً منها على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والزائرين، الموجودين في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشترطة لكل ذلك الالتزام بارتداء الكمامات، وعدم التوجه للمستشفيات إلا في الحالات الحرجة والضرورية، وذلك تعزيزاً لجهود السلامة والصحة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
كما دعت إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة ولدواعي العمل، ولغرض شراء الحاجات الأساسية من الدواء والغذاء، والتجوال الخاص بالسيارات الشخصية. بالإضافة إلى النزول للأماكن العامة، والحفاظ على مسافات آمنة عند الاختلاط العائلي، والالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد الجسدي.
ولفتت إلى أنه سيتم فرض العقوبات المقررة قانوناً على المخالفين بحسب قانون الأمراض السارية، وسيتم تشديد الغرامة والسير في الإجراءات القانونية التي تصل إلى الحبس والغرامة المالية، كما وتشدد وزارة الداخلية على أهمية الالتزام بالاشتراطات العامة والوقائية، ومتابعة الأخبار المتعلقة بالتطورات الصحية من المصادر والجهات الرسمية المعتمدة، وعدم الانجراف وراء الشائعات وتداولها، وإعادة نشرها، مؤكدة أن أي مخالف سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©