الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما بنت محمد تطلق «الحلم والسعادة»

شما بنت محمد تطلق «الحلم والسعادة»
16 أغسطس 2020 01:36

العين (وام)

أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، أن الجميع يعملون بكل تفانٍ في البناء المعرفي للأطفال من خلال آليات التعليم التي تعمل الدولة على تطويرها لتواكب النمو التكنولوجي المتسارع في العالم.
جاء ذلك خلال إطلاقها أكاديمية الحلم والسعادة، لتكون تجربة داعمة لجهود قيادتنا الحكيمة ووزارة التربية والتعليم في بناء أجيال إمارات المستقبل. 
وترتكز المبادرة على إحداث تحول جذري في مقومات وشكل وأدوار المدرسة في دولة الإمارات، وفعالياتها في تعزيز جودة حياة الطلاب وحصولهم على فرص تربوية وتعليمية متكافئة ومنصفة، تمكنهم من اكتشاف ذواتهم والعالم من حولهم، وتكسبهم الأدوات والمصادر والتقنيات اللازمة ليتمتعوا بالصحة النفسية والعقلية والجسدية والعلاقات الإيجابية التي سوف تعمل على رسم خطواتهم نحو دروب السعادة الحقيقية ليتعلموا كيف يعيشون سعداء. وتعتمد الأكاديمية التي سيتم تطبيقها تجريبياً بمدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال بالعين، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي، على ثلاثة مسارات رئيسية وهي: مسار الطلاب ومسار أولياء الأمور ومسار المعلمين، من خلال تقديم منهج تدريبي وتثقيفي لأولياء الأمور والمعلمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©