الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الوطني» يحتفي بأوائل الثانوية العامة

«الوطني» يحتفي بأوائل الثانوية العامة
15 أغسطس 2020 02:03

أبوظبي (الاتحاد)

احتفل المجلس الوطني الاتحادي «عن بُعد» مع أوائل الثانوية العامة في الدولة للعام الدراسي 2019-2020 وأعضاء من البرلمان الإماراتي للطفل، بيوم الشباب العالمي، وذلك في إطار مبادرات المجلس المجتمعية للتواصل مع مختلف فئات المجتمع.
حضر اللقاء من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي كل من: عدنان حمد الحمادي، وسارة محمد فلكناز، وناصر محمد اليماحي، ومحمد عيسى الكشف، وهند حميد العليلي، وعائشة راشد ليتيم. وأشاد عدنان حمد الحمادي بجهود أولياء أمور الطلبة والطالبات الأوائل، وقدرتهم على توفير البيئة المناسبة لتفوق أبنائهم، فيما أثنت سارة محمد فلكناز على الدور الكبير الذي لعبته وزارة التربية والتعليم لاستمرار عمل المنظومة التعليمية خلال أزمة فيروس كورونا «كوفيد- 19» حرصاً منها على مستقبل الطلبة، من خلال تهيئة المناخ التعليمي الملائم للطلبة والطالبات في مختلف المراحل التعليمية كافة، وتطبيق نظام التعليم عن بُعد كتدبير احترازي لحمايتهم.
وأكد ناصر محمد اليماحي أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالشباب، وتؤمن بأنهم صناع المستقبل، ولديهم القدرات والمواهب المتنوعة وقادرون على أن يكونوا على قدر الثقة والمسؤولية الموكلة لهم من القيادة الرشيدة. من جهته، أشار محمد عيسى الكشف إلى أن هذا اللقاء يعد فرصة جيدة لمعرفة تطلعات الطلبة المستقبلية، فضلاً عن التعرف على التحديات والعوائق التي واجهتهم خلال أزمة «كورونا» من واقع تجربتهم في التعليم عن بُعد وكيفية تخطي هذه العوائق، سواء في المقررات الدراسية أو الدعم التقني، أو غيرها من التحديات للاستفادة منها وتفاديها في المستقبل. وأوضحت هند حميد العليلي أنه تم خلال اللقاء الاستماع إلى تصورات أوائل الثانوية العامة حول مستقبل التعليم و«التعليم عن بُعد»، وكيفية تعزيز مستوى تدريس العلوم والتكنولوجيا المتقدمة في المدارس، فضلاً عن إلقاء الضوء على استعدادات الدولة للخمسين سنة المقبلة. وقالت عائشة راشد ليتيم: إن الطلبة تعرفوا على الجانب التشريعي للمجلس الوطني الاتحادي، مثل مناقشة مشروعات التعديلات الدستورية ومشروعات القوانين الاتحادية، كما تعرفوا على الجانب الرقابي. من جهتهم عبر أوائل الثانوية العامة عن شكرهم وتقديرهم للمجلس الوطني الاتحادي على تنظيم هذا اللقاء، الذي تم فيه الاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم بشأن مستقبل التعليم ونظام التعليم عن بُعد، وأشادوا بمختلف المبادرات المجتمعية التي ينظمها المجلس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©