الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وجهتها «سياحية شرطة أبوظبي».. دعوة جديدة للالتزام بـ«التباعد»

جانب من مشاركة «سياحية شرطة أبوظبي» في توعية رواد أحد المراكز التجارية حول «كورونا» (من المصدر)
15 أغسطس 2020 02:04

جمعة النعيمي (أبوظبي)

دعت الشرطة السياحية في أبوظبي المواطنين والمقيمين والسياح إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية من «كوفيد- 19» واحترام القوانين والعادات والتقاليد والحفاظ على سلامة الأماكن التي يرتادونها، مؤكدة أهمية الالتزام بالتباعد الجسدي بين الأفراد وعدم التجمع أو التجمهر أمام المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، مما يخدم كافة أفراد المجتمع، إضافة إلى أنه على الزوار مراعاة أوقات الزيارات السياحية، بحيث يتم اختيار الأوقات المناسبة للمشي والتنزه، حتى لا يتسبب ذلك في الازدحام والإقبال الشديد على المتنزهات والشواطئ في توقيت واحد.
كما ناشدت الزوار والسائحين تجنب الدخول للتنزه في حال معرفتهم بأن المرافق السياحية مزدحمة بالزوار، وذلك بهدف الحفاظ على الصحة العامة والالتزام بإرشادات التوعية والوقاية.
وأكدت أن رسالة شرطة أبوظبي إلى المجتمع «أننا كلنا مسؤولون عن سلامة مجتمعنا»، بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة وباء «‫كوفيد- 19‬».
ولفتت إلى أن شروط وتعليمات إعادة افتتاح المرافق السياحية لا تقع فقط على إدارات المراكز وموظفي التفتيش والرقابة بالجهات الحكومية المعنية، بل تعد أيضاً مسؤولية أفراد المجتمع من السائحين والزوار، الذين يتوجب عليهم التعامل مع الوضع الراهن، الذي تشهده البلاد والعالم أجمع بالحذر والحيطة لكي يتم تجاوز المرحلة الراهنة بأمن وسلامة.
وأشارت الشرطة السياحية إلى أن عناصرها وفرقها الميدانية تعمل بكفاءة عالية، خاصة خلال فترة المناسبات الوطنية والأعياد وأيام العطلات، مؤكدة العمل على مدار الساعة، مما يسهم في تعزيز الأجواء السياحية بصورة إيجابية وتقديم النصح والإرشاد للسياح على نحو يعكس الوجه الحضاري للدولة.
كما أن الشرطة السياحية تعمل في التنسيق مع السفارات لدى الدولة لخدمة رعاياها من السياح، مشيرة إلى أن ذلك يدعم نشاط السياحة ما يجعل البلاد وجهة جذب للسياح من كل أنحاء العالم، ولفتت إلى دور القسم في إنهاء كافة العقبات التي قد تعترض السياح في مراكز الشرطة وتسهيل الإجراءات اللازمة لهم بأسلوب يقلل الوقت أو الفترة الزمنية لتواجدهم في المراكز.
كما تهتم الشرطة السياحية برفع الكفاءة وأسلوب الأداء الوظيفي للعاملين لديها والمراكز الشرطية المختلفة وموظفي الخدمة العامة المتواصلين مباشرة مع السائح من خلال عقد دورات لهم بالتعاون مع إدارة التدريب بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي يحاضر فيها متخصصون في مجال السياحة، مشيرة إلى أن جميع العاملين بالقسم تم اختيارهم وفق معايير خاصة من حيث المظهر واللباقة في التعامل ومعرفة أكثر من لغة لإمكانية التعامل مع السائحين من مختلف الجنسيات.
وأكدت شرطة أبوظبي أنها تعمل مع الجهات المعنية الأخرى في مجال الأمن السياحي، وتأمين وحماية السائح والمنشآت والمواقع السياحية بإمارة أبوظبي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية والتوجيه بتقديم النصح والإرشاد للسياح، علاوة على مراقبة ورصد الظواهر السلبية والإيجابية وتلقي الشكاوى من السياح ورفع التقارير بشأنها للجهات المختصة لمعالجتها من خلال عقد الاجتماعات والمحاضرات وورش العمل فيما يتم توزيع الكتيبات والنشرات على الجمهور الخارجي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©