السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حمدان بن محمد يوجه بتحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية

حمدان بن محمد يوجه بتحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية
14 أغسطس 2020 02:48

دبي (وام) 

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، بتحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية، عبر العمل على تطوير القوانين والمنظومة التشريعية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في تطوير البنية التحتية لتتناسب مع استخدام هذه الوسيلة الرياضية والآمنة بيئياً، وتطبيق أحدث اشتراطات السلامة والأمان ذات الصلة.
يأتي الإعلان تماشياً مع أهداف رؤية دبي 2021، الرامية إلى تعزيز مكانة دبي مكاناً مفضلاً للعيش والعمل، والمقصد المفضل للزائرين، والأكثر أمناً، وتحقيقاً لاستراتيجية دبي المرورية 2021 لخفض نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، وانسجاماً مع استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، الرامية إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة 16% بحلول 2021، وتحويل دبي إلى المدينة ذات البصمة الكربونية الأقل في العالم.
وجاء إعلان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية، خلال فعاليات مختبر الابتكار «الدراجات أسلوب حياة»، الذي نظمته القيادة العامة لشرطة دبي في سايكل هاب، جميرا دبي.
وأوصى المشاركون في مختبر الابتكار الذي افتتحه معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور الشيخ مروان بن محمد بن حشر آل مكتوم، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والمستشار صلاح بوفروشه، رئيس نيابة السير والمرور في دبي، وعدد من الضباط والمتخصصين من الشركاء الاستراتيجيين، بتشكيل فريق عمل من هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وشرطة دبي، ومجلس دبي الرياضي، واللجنة العليا للتشريعات، لتهيئة المناخ العام لجعل مدينة دبي صديقة للدراجات الهوائية، من خلال استكمال البنية التحتية وتعزيز المنظومة التشريعية والثقافة المجتمعية.

  • عبدالله المري وسعيد حارب والحضور خلال افتتاح مختبر الابتكار بدبي (وام)
    عبدالله المري وسعيد حارب والحضور خلال افتتاح مختبر الابتكار بدبي (وام)

وقال معالي الفريق المري، عقب افتتاح الجلسة الرئيسية لفعاليات المختبر: «إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هو أكبر ملهم ومشجع لنا في التوجه نحو استخدام الدراجات الهوائية وتحويلها إلى أسلوب حياة، حيث شاهدنا سموه يمارس رياضة الدراجات الهوائية قبل أيام في إمارة دبي».
من جانبه، لفت معالي عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، إلى أن العمل على تحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية يتم بالتكاتف بين كافة الدوائر الحكومية والشركاء الاستراتيجيين.
من جهته، أكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، حرص البلدية على دعم البنية التحتية في مناطق دبي، لتكون مشجعة للسكان لاعتماد الدراجة الهوائية كوسيلة نقل صديقة للبيئة، واستخدامها كوسيلة رياضية، لما لها من فوائد صحية على حياة الفرد.
بدوره، قال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: «إن مختبر الابتكار يهدف إلى تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة للارتقاء بجودة الحياة، والتشجيع على ممارسة الرياضة ومنها رياضة الدراجات الهوائية».
وخلال فعاليات المختبر، استعرض جيمس توم، مدير شركة «كوبنهاغن» الخاصة، عبر فيديو مصور عرض خلال المختبر، المعايير المطبقة في «مؤشر كوبنهاغن لأفضل الدول الصديقة للدراجات الهوائية»، والذي يقارن بين أكثر من 140 مدينة حول العالم صديقة لاستخدام الدراجات الهوائية، وتطبق اشتراطات السلامة. وعقب الجلسة الرئيسية، ناقشت 3 جلسات المحاور المتعددة لمختبر الابتكار، الهادف إلى تقليل الحوادث وتخفيف الازدحام والتلوث البيئي، وتشجيع تبني أسلوب الحياة الصحي من خلال جعل الدراجات وسيلة تنقل متاحة بجهود الشركاء، الرامية إلى تهيئة البنية التحتية والبيئة التشريعية والثقافية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©