الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جسور» لضمان الصحة النفسية للجميع

«جسور» لضمان الصحة النفسية للجميع
14 أغسطس 2020 02:46

دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة تنمية المجتمع، وفي إطار فعاليات الحملة الوطنية «الإمارات تتطوع»، مبادرة «جسور» للصحة النفسية، والتي تهدف إلى ضمان صحة نفسية متوازنة لدى جميع أفراد المجتمع داخل الدولة، وخاصة في ظل المخاطر والتداعيات التي خلفها انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».
وقالت حصة تهلك، الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع: «جسور هي مبادرة نُقدمها لمد يد التعاون والتواصل بين أفراد المجتمع كافة، نحو خلق بيئة نفسية صحية متوازنة للجميع، بعيدة عن الاضطرابات والقلق أو الضغوط النفسية المختلفة نتيجة ما يمر بالعالم من أزمات قد يكون لها انعكاس على مجتمعنا المحلي».
وأضافت: منظمة الصحة العالمية سبق وأن قدمت في مارس الماضي العديد من النصائح والإرشادات الضرورية لحماية الصحة النفسية للأفراد والمجتمعات في ظل ما يواجهه العالم من مخاطر وتداعيات لجائحة «كوفيدـ 19»، لذا تأتي مبادرة «جسور» لتؤكد أنه من الضروري ضمان صحة نفسية متوازنة للجميع، ويجب علينا مواجهة مختلف التحديات التي تضعها الحياة في طريقنا، ونمنح مجتمعنا فرصة عيش حياة صحية وإيجابية بصورة صحيحة. 
يُذكر أن مبادرة «جسور» تهدف إلى التواصل الدائم بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال تنظيم جلسات للصحة النفسية بصورة مباشرة، تضم نصائح عامة حول كيفية التعامل مع الاضطرابات الحياتية العامة، تحت إشراف نخبة من الخبراء المتطوعين في مجال الصحة النفسية، بما يضمن للمشاركين الحصول على استشارات علمية صحيحة، حول كيفية التعبير عن التحديات التي تواجهنا، وتعلّم الطرق الصحيحة للتكيف مع بعض المشكلات داخل المحيط المجتمعي.
وكانت فعاليات الحملة الوطنية «الإمارات تتطوع»، التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات، قد انطلقت أوائل أبريل الماضي، تحت مظلة منصة «متطوعين.إمارات» بالشراكة بين وزارة تنمية المجتمع ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، وبإشراف الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وذلك في إطار رؤيتها لتوحيد الأنشطة التطوعية على مستوى الدولة. وتعزيز التكامل والتعاون بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة ومشاركة المجتمع ضمن سياق تأكيد التلاحم والتعاون في دولة الإمارات، ودعم الجهود الوطنية لمواجهة انتشار «كوفيدـ 19».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©