الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«منصور بن زايد»: نتهيأ للخمسين بنقلة في الخدمات ومشاريع وطنية جديدة

منصور بن زايد خلال ترؤسه اجتماع المجلس بحضور محمد القرقاوي وعبدالرحمن العويس (الصور من وام)
13 أغسطس 2020 01:36

أبوظبي (وام) 

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتهيئة دولة الإمارات لدخول خمسين عاماً جديدة بنقلة نوعية في الخدمات، وحزمة من المشاريع الوطنية الجديدة.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه، أمس، أول اجتماعات المجلس الوزاري للتنمية حضورياً، وذلك بمجمع قصر الوطن بإمارة أبوظبي، وفي أعقاب التشكيل الحكومي الجديد.
وشدد سموه على قدرة حكومة الإمارات على تطوير وتبني خطط وأساليب عمل مبتكرة للتعامل الأمثل مع المتغيرات الجوهرية التي فرضتها الظروف الراهنة على دول العالم كافة.

  • منصور بن زايد خلال ترؤسه الاجتماع بحضور محمد القرقاوي وعبدالرحمن العويس وعبيد الطاير وسهيل المزروعي وسلطان الجابر وحسين الحمادي وجميلة المهيري والأعضاء (الصور من وام)
    منصور بن زايد خلال ترؤسه الاجتماع بحضور محمد القرقاوي وعبدالرحمن العويس وعبيد الطاير وسهيل المزروعي وسلطان الجابر وحسين الحمادي وجميلة المهيري والأعضاء (الصور من وام)

وناقش المجلس في مستهل أعمال جلسته التنظيم الاستراتيجي للمخزون الغذائي في الدولة، وأكد توجيهات القيادة بأن الأمن الغذائي خط أحمر، وأنها محل التنفيذ والمتابعة المستمرة، واطلع على عدد من المبادرات الداعمة لتعزيز الأمن الغذائي، والبيانات التي قدمت صورة شاملة عن قدرة المخزون الغذائي في مختلف الظروف والتنظيم الاستراتيجي لمخزون السلع الغذائية الأساسية في الدولة.
وناقش المجلس أيضاً آليات جديدة تتعلق بضوابط الزواج وتأسيس الأسر في الدولة، واستعرض دراسة تتعلق بفحوص المقبلين على الزواج، وأكد ضرورة التركيز على فحوص الأمراض الوراثية قبل الزواج لضمان تكوين أسرة سليمة وأفراد أصحاء، وصولاً إلى بناء مجتمع صحي.
ووجّه المجلس بدراسة الآليات والوسائل التي من شأنها رفع تنافسية الدولة في المجالات الأسرية على المستوى الدولي.
على صعيد آخر، ناقش المجلس الوزاري للتنمية آليات تركيب أنظمة الحرائق في المنازل السكنية للمواطنين والمقيمين للحد من حوادث الحرائق في المساكن وحماية الأرواح والممتلكات.
وناقش المجلس عدداً من الاتفاقيات الخليجية المشتركة والمتعلقة بالجمارك والشؤون الاقتصادية والتعاون التجاري، واطلع على آليات الاستفادة منها بالشكل الأمثل، وبما يعزز من منظومة العمل الخليجي المشترك.

  • منصور بن زايد خلال ترؤسه الاجتماع
    منصور بن زايد خلال ترؤسه الاجتماع

أجندة الاجتماع:
مناقشة التنظيم الاستراتيجي للمخزون الغذائي في الدولة 
العمل على تنفيذ ومتابعة توجيهات القيادة بأن الأمن الغذائي خط أحمر 
آليات جديدة تتعلق بضوابط الزواج وتأسيس الأسر في الدولة 
استعراض دراسة تتعلق بفحوص المقبلين على الزواج
بحث آليات تركيب أنظمة الحرائق في المنازل للحد من حوادث الحرائق 
مناقشة اتفاقيات خليجية مشتركة تتعلق بالجمارك والاقتصاد والتجارة
الدعوة إلى تعزيز العمل الخليجي الاقتصادي المشترك

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©