الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«لغة الإشارة» في دورة بـ«كلنا الإمارات»

«لغة الإشارة» في دورة بـ«كلنا الإمارات»
13 أغسطس 2020 01:33

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم جمعية كلنا الإمارات، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، دورة تدريبية في تعلم لغة الإشارة، تحت عنوان (أيدينا أصواتنا) للأطفال من عمر 8 سنوات ولغاية 13 سنة. 
وتنطلق الدورة، التي تقام عن طريق تقنية «الاتصال المرئي»، في الفترة من 15- 27 أغسطس الجاري، من الساعة 11:00 صباحاً ولغاية 12:30 ظهراً. 
ويحاضر في الدورة سعيد القشبري، مدرب ومترجم لغة الإشارة في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ويحصل المشاركون في الدورة على شهادة معتمدة في لغة الإشارة من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، إضافة إلى شهادة بعدد (20) ساعة تطوعية من جمعية كلنا الإمارات، نظير مشاركتهم بهذه الدورة.
وبهذه المناسبة، قال عبدالله العلي المدير التنفيذي لجمعية كلنا الإمارات: إن هذه المبادرة التي تهدف إلى تعليم لغة الإشارة، ونشر هذه المهارة الخاصة بين أكبر عدد من أبناء المجتمع، لتوسيع وتعزيز التواصل مع فئة خاصة من أصحاب الهمم (الصم)، ما يسمح لهم بمزيد من الاطلاع على أبرز الأحداث والأنشطة والفعاليات، ويساهم في تعزيز ثقافة المعرفة لديهم.
وأشار إلى أن هذه المبادرة تندرج ضمن أهداف جمعية كلنا الإمارات في تقوية أواصر المحبة والألفة والتلاحم بين أطياف المجتمع، والمساهمة في تنمية وتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن لدى شرائح المجتمع كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©