الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تدريب الصحافيين العرب على استخدامات الذكاء الاصطناعي

ميثاء بوحميد
12 أغسطس 2020 01:15

دبي (الاتحاد) 

نظّم نادي دبي للصحافة، بالتعاون مع مبادرة «جوجل» للأخبار، ورشة عمل تفاعلية عن بُعد على مدار يومين حول استخدامات «التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي في مجال الصحافة»، شارك فيها ما يقارب 200 من الصحافيين والصحافيات العرب العاملين في المؤسسات الإعلامية داخل الدولة وخارجها.
ناقشت الورشة مفاهيم التعلم الآلي وتحولات الصحافة في ظل الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى اكتشاف الدعم الذي يمكن أن تقدمه تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء غرف الأخبار والمؤسسات الصحفية، وتعزيز كفاءة الصحافيين لرفع الإنتاج ذي القيمة المضافة.
 وقالت، ميثاء بوحميد، مديرة النادي «إن نادي دبي للصحافة يضع عملية تمكين الصحافيين العرب وإعدادهم بشكل مثالي للمستقبل على رأس أولوياته واستراتيجيته»، لافتة إلى أن النادي يتعاون مع جميع الأطراف لتوفير أفضل طرق الإعداد والتدريب للصحافيين والمؤسسات الإعلامية في المنطقة العربية.

  • سامية عايش
    سامية عايش

وأضافت أن المهارات المستقبلية أصبحت مطلباً أساسياً لسوق العمل في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى. وأعربت سامية عايش، زميلة تدريس في مبادرة «جوجل للأخبار» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تقديرها لاستمرار شراكة «جوجل» مع نادي دبي للصحافة، بهدف تقديم دورات تدريبية يمكنها أن تساعد الصحافيين في عملهم من خلال استخدام أدوات ومنصات رقمية متنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©