الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مجلس أدنوك للشباب يشيد بالكوادر الشابة في الخطوط الأمامية

كوادر أدنوك الشبابية تنهض بالعمل في مختلف مشروعات الشركة (من المصدر)
12 أغسطس 2020 01:13

أبوظبي (الاتحاد)

أكد مجلس أدنوك للشباب عن اعتزازه وفخره بالجهود التي بذلها الشباب العاملون في مختلف شركات ومواقع مجموعة أدنوك خلال هذا العام وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.
وأكد علي أحمد الصايغ، نائب رئيس للاتصال الداخلي والتواصل مع الموظفين بالإنابة، ورئيس مجلس أدنوك للشباب، حرص المجلس الدائم على إبراز قصص النجاح والإنجازات التي يسهم بها الشباب العاملون في المجموعة، وذلك في إطار رؤية المجلس والتزامه بتمكين الشباب وتطوير قيادات شابة للمستقبل في أدنوك.
وأبرز الصايغ في حديث مع «الاتحاد» الجهود الكبيرة التي بذلها شباب مجموعة أدنوك من أجل ضمان استمرارية أعمال أدنوك في مختلف المواقع والمصانع والمواقع البرية البحرية، مما ساهم بشكل فاعل في استمرارية أدنوك بأداء دورها كمورد موثوق للطاقة في دولة الإمارات والعالم، ودورها في دعم مسيرة الاقتصاد في الدولة. 
وقال الصايغ: «كلنا فخر في مجموعة أدنوك بجهود الكوادر الشابة في المجموعة التي واصلت العمل بكل جدّ ومسؤولية لتلبية احتياجات مجتمعنا وتحقيق التزاماتنا في أدنوك أمام عملائنا وشركائنا بالرغم من الظروف التي نمر بها اليوم، والشباب العاملون في مجموعة أدنوك يفخرون بهذا الدور وهذه المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويسعون بشكل دائم لرد ولو شيء بسيط لدولتنا ولقيادتنا الرشيدة التي وفرت لنا كل شيء».

الصحة والسلامة
أشار حاتم خليفة العويد، نائب رئيس الصحة والسلامة والبيئة والأصول في «أدنوك البحرية»، عضو مجلس أدنوك للشباب، إلى دور الكوادر الشابة في إنجاح الخطة المتكاملة التي وضعتها أدنوك لضمان صحة الموظفين وحمايتهم في كافة مواقع العمل والمكاتب، سواء كان ذلك من خلال تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية مثل التعقيم وتقسيم فرق العمل إلى فرق «أ» و«ب» والعمل بالتناوب، والفحوص لكافة الموظفين لضمان سلامتهم وللشركات التي تقوم بتنفيذ مشاريعنا، وغيرها من الإجراءات بما يتماشى مع التوجيهات الاحترازية والوقائية التي أصدرتها الجهات الصحية في الدولة. 
من جانبها، أكدت فاطمة بن سليّم الطنيجي، نائب رئيس لتطوير ودعم الأعمال بالإنابة، وعضو مجلس أدنوك للشباب، أن «شباب أدنوك» موجودون في البر والبحر يواصلون عملهم بانتظام وبحماس كبير لتأمين احتياجات دولة الإمارات والعالم من الطاقة في ظل جائحة كورونا، مشيرة إلى الحرص الكبير الذي تبديه إدارة الشركة التي على اتصال شخصي ومباشر وبشكل دائم مع الخطوط الأمامية لرفع معنوياتهم والتأكد من صحتهم وسلامتهم وضمان تلبية احتياجاتهم ومعالجة أي تحديات تواجههم. 

ثقة كبيرة
قال أحمد عمران الشامسي، مدير وحدة التخطيط في شركة أدنوك للغاز المسال: كنا على ثقة كبيرة بأن قيادة شركة أدنوك ستفعل كل ما في وسعها لضمان سلامتنا في الموقع، وهذا ما وجدناه بالفعل، فمنذ بداية تأثير جائحة كورونا على دولة الإمارات، وضعت الإدارة العليا لمجموعة أدنوك أمامها -وعملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة- هدفاً واضحاً، وهو ضمان سلامة موظفينا من خلال سلامة أصولنا واستمرار إنتاجنا، وهذا كان بمثابة التزام راسخ من قبل شركة وطنية رائدة عالمياً في مجال الطاقة ومحرك رئيسي للنمو الاقتصادي في دولة الإمارات. 
ويوفر مجلس أدنوك للشباب آليات تواصل مشتركة بين كل شباب شركات المجموعة لتقديم المقترحات وإبداء الآراء والحلول للتحديات التي تواجههم واكتساب الخبرات ونقل التجارب بين مختلف التخصصات. هذا وتشكل حصة الشباب دون الـ38 عاماً في شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها الـ14 قرابة 59% من إجمالي العاملين بالمجموعة، واعتمدت «أدنوك» قبل عامين «مجلس أدنوك للشباب» لدعم وتمكين المواهب الشابة في المجموعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©