الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جي 42» توسع تجارب «لقاح كورونا»

«جي 42» توسع تجارب «لقاح كورونا»
12 أغسطس 2020 01:13

 أبوظبي (الاتحاد) 

وسعت شركة «جي 42 للرعاية الصحية» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، التجارب الأولى عالمياً للمرحلة الثالثة للقاح كوفيد-19 غير النشط إلى مركز جديد في البحرين، حيث يتم حالياً إعطاء اللقاح لأول مجموعة من المتطوعين في المملكة. 
وستسهم المرحلة الجديدة من تجارب حملة #لأجل_الإنسانية في تعزيز التعاون المستمر بين هيئات الصحة العامة في الإمارات والبحرين، بهدف مكافحة وباء «كوفيد-19» وزيادة عدد الأفراد المشاركين في التجارب. 
ويتم حالياً استقطاب ما يصل إلى 6000 متطوع إلى المركز الجديد في البحرين، الذي يعتبر الثالث الذي يستضيف التجارب بعد مركز أبوظبي الوطني للمعارض في أبوظبي، ومركز القرائن الصحي في الشارقة. 
وقال آشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لشركة جي 42 للرعاية الصحية: «خطتنا منذ البداية كانت تركز دائماً على فتح العديد من المراكز لضمان أوسع تأثير ممكن من خلال إتاحة الفرصة للأفراد للمشاركة في حملة ’لأجل الإنسانية‘. كما شهدنا حماساً كبيراً في الاستجابة من وزارة الصحة وغيرها من الهيئات المعنية بالصحة العامة في البحرين، للعمل معنا في هذه التجارب، وتشجيع مجتمعاتهم على التطوع والمشاركة». وأضاف أن «التوسع في الحملة سيساعد على زيادة الأعداد الإجمالية للمشاركين في التجارب، لتحقيق أعداد مماثلة للتجارب الدولية الأخرى التي يجري تنفيذها في دول ذات تعداد سكاني أكبر بكثير». وكانت التجارب انطلقت في أبوظبي 16 يوليو الماضي، فيما تم تطوير اللقاح غير النشط من قبل شركة «سينوفارم سي إن بي جي»، سادس أكبر شركة مصنعة للقاحات في العالم. 
وتتبع التجارب الإرشادات الدولية التي حددتها منظمة الصحة العالمية وهيئة الغذاء والدواء الأميركية. وتأتي المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح غير النشط عقب نجاح المرحلتين الأولى والثانية، اللتين أجرتهما شركة «سينوفارم سي إن بي جي» في الصين، حيث أسفرتا عن قيام 100% من المتطوعين بتوليد أجسام مضادة بعد تلقي جرعتين من اللقاح خلال 28 يوماً. حيث ستكون المرحلة الثالثة هذه متاحة أمام المتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً ممن يعيشون في الإمارات، والتي ستستمر لفترة تمتد من 6 إلى 12 شهراً، حيث سيُطلب من المتطوعين التواجد لمتابعة حالتهم خلال هذه الفترة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©