الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تنظم مختبر الابتكار للدراجات اليوم

شرطة دبي تنظم مختبر الابتكار للدراجات اليوم
12 أغسطس 2020 01:12

دبي (الاتحاد) 

تنظم القيادة العامة لشرطة دبي اليوم في «سايكل هب»، جميرا دبي، وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، مختبر الابتكار «الدراجات أسلوب حياة»، والمعني بسلامة مستخدمي الدراجات الهوائية على الطرقات. 
وأشاد سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، بتنظيم الحدث، مؤكداً مشاركة المجلس واستمرار السير بنهج القيادة الرشيدة لتعزيز رياضة الدراجات الهوائية، ولإضافة المزيد من الأمان والانتشار لها، وستتواصل خطواتنا لتعزيز مكانة دبي كمدينة الرياضة بجميع أنواعها.
بدوره، أكد العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، أن توجه شرطة دبي نحو تشجيع استخدام الدراجات الهوائية في إطار منظم وممنهج، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وأوضح أن المختبر يتطرق إلى مؤشر كوبنهاجن، كما يطرح التجربة الألمانية في هذا المجال، إلى جانب عمل جلسات حوارية تناقش 3 محاور هي محور القوانين والتشريعات، ومحور البنية التحتية، ومحور سلامة سائقي الدارجات، تليها مناقشة التوصيات واعتماد المخرجات.
 من جهتها، أشارت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات، إلى أن الهيئة تقوم بتنفيذ وتطوير البنية التحتية لتعزيز رحلات التنقل المرن ودمجها بطرق آمنة ومريحة مع وسائل النقل اليومي، بهدف الحد من استخدام المركبات الخاصة، والتحول إلى وسائل نقل أخرى أكثر استدامة وملاءمة، ما سيسمح لدبي بالتحرك نحو استهلاك أقل للطاقة، ومدينة أقل تلوثاً، وسكان أكثر صحةً وسعادة، وقالت إن مجموع أطوال مسارات الدراجات الهوائية التي تم تنفيذها حتى بداية العام 2020، بلغ (425) كم، ومن المخطط الوصول إلى (647) كم بحلول العام 2025.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©