الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بيئة الشارقة» تفوز بعقد في السعودية

«بيئة الشارقة» تفوز بعقد في السعودية
10 أغسطس 2020 01:24

لمياء الهرمودي (الشارقة) 

أعلنت «بيئة»، الشركة التابعة لحكومة الشارقة، توسيع نطاق عملياتها إلى المملكة العربية السعودية للمساهمة في دعم رؤية المملكة 2030، وذلك بعد فوزها بثلاثة عقود لخدمات إدارة النفايات في المدينة المنورة، والتي تغطي المناطق الشمالية والغربية والشرقية. وبموجب العقد الجديد مع بلدية المدينة المنورة، ستغطي خدمات شركة «بيئة» 70% من المدينة، ونحو 1.2 مليون شخص من سكان المجتمعات المحلية. وستوفر شركة بيئة خدمات جمع النفايات الصلبة ونقلها، فضلاً عن تعقيم وتطهير حاويات النفايات. ومن المقرر أن تباشر «بيئة» عملها في أغسطس بتجهيزات تصل إلى 3.000 عامل و350 من المعدات الثقيلة كوحدات جمع النفايات وكنس الشوارع والشاحنات. كما ستنظم شركة «بيئة» برامج تدريبية وورش عمل وحملات توعية.
وقال سالم بن محمد العويس، رئيس مجلس إدارة شركة «بيئة»: «تواصل شركة (بيئة) ترسيخ مكانتها الريادية في مجال الاستدامة في دولة الإمارات، وسعداء بتقديم خدماتنا المتقدمة لإدارة النفايات من خلال العمل مع بلدية المدينة المنورة، وتوسيع نطاق جهودها لضمان توفير جودة حياة مستدامة لأكثر من 1.2 مليون شخص في المدينة المنورة».
 بدوره، قال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى شركة «بيئة»: «شرف كبير أن يتم اختيارنا كشريك في إدارة النفايات للمدينة المنورة، ثاني أقدس المواقع الإسلامية. وتجمع بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات علاقات قوية والتزام راسخ بتسريع وقيادة خطط الاستدامة. وتماشياً مع هذا التوافق الاستراتيجي في الأهداف البيئية، ستوظف شركة (بيئة) خبراتها الواسعة وسجلها المتميز في دولة الإمارات، إلى جانب أفضل ممارسات الصناعة لتعزيز هذه الشراكة. وسنتعاون معاً لضمان الارتقاء بجودة حياة المجتمعات، ودفع جهود الاستدامة بما يتماشى مع أهداف المدينة بالتخلص التام من النفايات بأسلوب آمن ومستدام، وبرنامج التحول الوطني في المملكة بصورة عامة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©