الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

100خريج بالدفعة الرابعة لـ «المبرمج المواطن»

خلال تخريج دفعة جديدة من المبرمج المواطن (من المصدر)
9 أغسطس 2020 02:27

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية وحضور معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس «جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين» رئيس مجلس أمناء «جامعة حمدان بن محمد الذكية»، احتفت «جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين» و«جامعة حمدان بن محمد الذكية» بتخريج الدفعة الرابعة من منتسبي برنامج «المبرمج المواطن»، وضمت الدفعة 100 طالب وطالبة من نخبة المواهب الواعدة.
ويأتي تخريج الدفعة الرابعة استكمالاً لنجاح برنامج «المبرمج المواطن»، الذي قام، على مدى السنوات الأربع الماضية، بتخريج وتأهيل 400 طالب وطالبة للانخراط بقوة ضمن مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. 
وأعرب معالي الفريق ضاحي خلفان تميم عن سعادته بتخريج دفعة جديدة من الموهوبين والمتميزين في البرمجة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي تعتبر لغات المستقبل. 
من جانبه، قال الدكتور منصور العور رئيس «جامعة حمدان بن محمد الذكية» ونائب رئيس «جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين»: تنبع أهمية برنامج «المبرمج المواطن» من كونه دعامة مهمة لدفع عجلة الاستثمار في مهارات المستقبل.
واختُتِمت الدورة الرابعة بتخريج الطلبة في «لغة البرمجة»، أما طلبة المرحلة العمرية بين 11 و14 سنة، فقد تم تقييمهم بناءً على المهارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©