الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية رأس الخيمة: 22 كاميرا مراقبة عند مداخل ومخارج سوق المواشي

تطوير مرافق سوق المواشي (تصوير: راميش)
9 أغسطس 2020 02:25

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعلنت دائرة بلدية رأس الخيمة الانتهاء من تركيب 22 كاميرا مراقبة على مداخل ومخارج سوق المواشي في منطقة الفلية، وذلك ضمن مشروع تطوير وصيانة السوق.
وأعلنت الدائرة، ممثلة في إدارة المشاريع، الانتهاء التام من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، والتي تضمنت تحديث وتطوير المرافق المختلفة للسوق؛ بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور المستهلك، وفق أعلى المعايير والمستويات.
وقال منذر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة لـ«الاتحاد»: إن البلدية، ممثلة في إدارة المشاريع، انتهت مؤخراً من تدشين المرحلة الأولى من تطوير سوق المواشي في منطقة الفلية، والتي تضمنت تطوير السور بإزالة القديم واستبداله بآخر جديد والمدخل الرئيس، واستحداث غرفة للحارس وكذلك الأعمال الكهروميكانية وغيرها.
وذكر أن المشروع تضمن أيضاً تركيب 22 كاميرا للمراقبة على مداخل ومخارج السوق لتنظيم حركة توافد الجمهور المستهلك، ومن باب تحقيق الاشتراطات الأمنية التي تحافظ على أمن المنطقة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.
وذكر أن المرحلة الثانية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ستتضمن استحداث غرفة للطبيب البيطري الذي سيتولى تنفيذ الكشف الدوري المستمر على المواشي الموجودة في السوق، وكذلك استحداث مكاتب للأمن وغرفة للتعقيم، فضلاً عن تنفيذ أعمال الأصباغ للحظائر و«الشبرات» التي تحتاج إلى ذلك.
من جهتها، أشارت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في البلدية، إلى أن سوق المواشي يحظى باهتمام بالغ لتقديم أفضل أنواع الخدمات للمستهلكين، وقالت إن الإدارة ومن خلال تطوير مرافق السوق، وإيجاد غرف للأطباء البيطريين ستسهم في تقديم أفضل الخدمات، وتحقق وجود الأطباء البيطريين لمواصلة الفحوص المختلفة للحيوانات الواردة والصادرة من وإلى السوق، والتأكد كذلك من سلامتها، وخلوها من الأمراض المعدية والوبائية.
وأضافت أن عمل الأطباء البيطريين يشمل الإشراف على سحب عينات دم عشوائية بصورة دورية من الحيوانات الموجودة في السوق وعمل التحاليل المخبرية المطلوبة للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافة للعديد من الأمور التطويرية التي ستطال السوق خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©