الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مكتب شؤون أسر الشهداء يستأنف برنامج «خطوات»

خليفة بن طحنون
7 أغسطس 2020 01:40

أبوظبي (وام)

استأنف مكتب شؤون أسر الشهداء، في ديوان ولي عهد أبوظبي، برنامج الإرشاد والتوجيه المهني «خطوات» الذي أطلقه العام الماضي، مستهدفاً الطلبة المتفوقين دراسياً من أبناء الشهداء لاكتشاف الخيارات المتعلقة بمسارهم المهني المستقبلي، والتعرف على تحديات بيئات العمل المختلفة.
تهدف المرحلة الحالية من البرنامج إلى التعرف على اهتمامات الطلبة، وإلحاقهم بالتخصصات ومجالات العمل المناسبة، وتشمل عقد دورات ومحاضرات تفاعلية يقدمها خبراء عبر تقنية الاتصال المرئي للطلاب، تهدف إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة والأسس العلمية الصحيحة، لتمكينهم من تجاوز التحديات وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم.
ويتضمن برنامج «خطوات» كذلك ورش عمل ودورات متنوعة، من بينها دورة بعنوان «الشباب والطموح»، تتناول أهمية تمكين الشباب لتعزيز الثقة بالنفس، إضافة إلى ورشة «استراتيجيات التكيف والصمود» التي تتمحور حول التكيف والاستمرارية، في ظل التحديات والتغيرات التي يواجهونها خلال المرحلة الجامعية.
وقال الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي: « إن مكتب شؤون أسر الشهداء استأنف البرنامج قبيل بدء الموسم الدراسي، لتمكين الطلاب من أبناء الشهداء من تحديد اتجاهاتهم التعليمية والأكاديمية وتأهيلهم للالتحاق بالجامعة».
وأكد الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان أن مبادرة برنامج التوجيه والإرشاد المهني «خطوات» تأتي انطلاقاً من الأهمية البالغة التي توليها القيادة الرشيدة للعلم والتعليم، ورهانها عليه لبناء مستقبل مشرق للدولة، مشيراً إلى مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: «إن التعليم أفضل أداة يمكننا من خلالها رسم مسارات حيوية جديدة لوطننا ومجتمعنا، فهو الرهان لإحداث نقلة نوعية في مختلف مسارات التنمية».
وحث الطلبة المشاركين في البرنامج على الجد والاجتهاد، مؤكداً أن أبناء الشهداء وأسرهم محل اهتمام وعناية خاصة من قبل القيادة الحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحظون برعاية خاصة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©