الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تنفذها «دبي العطاء» بالشراكة مع منصة مبتكرة.. بناء 12 مدرسة سنوياً في دول نامية

مدارس تخدم شريحة كبيرة من الأطفال المحرومين (من المصدر)
7 أغسطس 2020 01:39

دبي ( الاتحاد) 

أعلنت «دبي العطاء» أنها تعمل على بناء 12 مدرسة سنوياً في دول نامية، إثر إبرام عقد شراكة استراتيجية لدعم التعليم العالي مع المنصة التجارية المبتكرة «أي ديلز»، التي أطلقت من مدينة دبي، للعمل على تشييد وبناء مجموعة من المدارس في عدد من الدول النامية، تماشياً مع جهودها وخططها الاستراتيجية في مكافحة التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه جيل الشباب حول العالم. 
 واستطاعت المنصة الإماراتية «أي ديلز»، وبالتعاون مع «دبي العطاء»، العمل على تمويل عدد من المدارس التي تخدم شريحة كبيرة من الأطفال المحرومين حول العالم. وقد أطلقت مشروعها الأول في النيبال وآخر في كمبوديا، إلى جانب مشاريعها المستقبلية التي تستهدف وجهات أخرى. وتعهدت المنصة الإماراتية «أي ديلز»، بالتعاون مع دبي العطاء، على إنجاز بناء ما يقارب 12 مدرسة سنوياً في الدول المدرجة على قائمة مؤسسة «دبي العطاء». وتهدف المنصة الإلكترونية «أي ديلز» إلى تقديم تجربة يُحتذى بها، وتمهيد الطريق أمام الشركات والمؤسسات، للعمل على تنفيذ مبادراتها تجاه المسؤولية المجتمعية. إذ تحرص منذ تأسيسها على محاربة التباين الاجتماعي الواضح بين الشعوب، ولاسيما في مجال التعليم. وعززت مبادراتها بإتاحة الفرصة للعملاء للعمل على ترسيخ مسؤوليتهم الاجتماعية تجاه الشعوب؛ إذ إنه وعلى الرغم من ارتفاع معدل محو الأمية بين الشباب على مدى العقدين الماضيين من 83% إلى 91%، فإن هذا النمو لا زال يسجل أدنى مستوياته في معدل محو الأمية، في ظل وجود أكثر من مليون شاب حول العالم غير قادرين على التحصيل العلمي النوعي والابتدائي. 
 ومن جهته، قال جاد طبيلي، المؤسس المشارك للمنصة: «نحن في أي ديلز نبحث دائماً عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تأدية دورنا الفعال في مثل هذه المبادرات الاجتماعية؛ إذ نحرص على تقديم العون للشعوب التي تحتاج ذلك في مجال الدعم من أجل رفع مستويات التحصيل العلمي، والذي يعد عاملاً أساسياً في حياة الأشخاص المحتاجين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©