الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مجالس الداخلية» تتواصل: «مستعدون للخمسين»

جانب من المجلس الثالث لشرطة أم القيوين (من المصدر)
7 أغسطس 2020 01:39

جمعة النعيمي (أبوظبي)

واصل مشاركون ضمن مجالس الداخلية الافتراضية 2020، والتي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون بالوزارة، تحت شعار «مستعدون للخمسين»، نقاشاتهم حول عدد من الموضوعات ذات العلاقة بالعمل الشرطي.
وناقش المجلس الثالث، الذي استضافته القيادة العامة لشرطة أم القيوين، موضوع «التدابير الاحترازية والأمنية للتصدي للتحديات المستقبلية»، وتحدث فيه المقدم الدكتور سيف سالم زيد مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، والرائد ناصر سلطان عبدالله رئيس قسم الشرطة المجتمعية، وأداره الإعلامي النقيب سعيد سليمان المعمري. 
وتحدث زيد عن النموذج الإماراتي، وكيفية مواجهة التحديات المستقبلية، لافتاً إلى أن الإمارات تعد نموذجاً مشرفاً ورائداً في التعامل مع التحديات على كافة المستويات والصعد، ما يدل على درجة التطور التي وصلت لها دولة الإمارات، ومدى الالتزام بين الشعب والقيادة في أوقات التعقيم الوطني، والتطور التي وصلت إليه الحكومة الرشيدة في التعامل مع مثل هذه التحديات.
وقال الرائد ناصر سلطان عبدالله: إن الشرطة المجتمعية في أم القيوين، قامت بدورها على الوجه الأكمل، من خلال تواصلها مع كافة أفراد المجتمع، حيث تم تشكيل فريق عمل بالتعاون مع الشركاء من الدوائر المحلية والاتحادية، ومن مختلف الجاليات في الإمارة، للقيام بزيارات ميدانية للمدن العمالية والتجمعات السكنية والمراكز التجارية لتوزيع الكمامات والقفزات، وتوعية أفراد المجتمع بالتحديات التي قد تواجههم والعمل على تفاديها.
واستضافت شرطة الفجيرة المجلس الرابع، والذي ناقش موضوع «استشراف مستقبل الجهاز الشرطي للخمسين عاماً القادمة»، وتحدث فيه العقيد محمد سعيد الهامور نائب مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة الفجيرة، والرائد الدكتور مريم درويش الهاشمي رئيس قسم الجودة بإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة الفجيرة، وأداره النقيب محمد حسن محمد البصري. وتضمن المجلس 3 محاور، تركزت حول الاستعداد الاستباقي الأمني للتحديات الجديدة، واستشراف العمل الشرطي بتوظيف التكنولوجيا الحديثة، والاستفادة من المقارنات المعيارية في المجال الأمني في دول العالم.
وتطرق العقيد محمد اليماحي، نائب مدير إدارة الاستراتيجية لتطوير الأداء في شرطة الفجيرة، إلى الحديث عن الاستعداد الاستباقي للتحديات الأمنية الرؤية الواضحة للاستعداد للخمسين سنة القادمة، لافتاً إلى الأهداف الرئيسية لرؤية الإمارات لعام 2071، بأن تكون دولة الإمارات أفضل حكومة في العالم.
وأكدت الرائد الدكتور مريم الهاشمي، رئيس قسم الجودة في القيادة العامة لشرطة الفجيرة، أن ثقافة استشراف المستقبل ليست بجديدة، ويظهر ذلك جلياً من دور القيادة الرشيدة في وضع تصور مستقبلي، وإطلاقها لخطة وطنية لاستشراف المستقبل، ويتضح ذلك من الجهود المثمرة التي تقوم بها الجهات الحكومية، وتبنيها العديد من الاستراتيجيات منها استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، التي تشجع على استخدام التكنولوجيا الحديثة، ويعتبر مجال استشراف المستقبل عاملاً مهماً في بيان الاتجاهات، التي يمكن أن تؤثر على العمل الشرطي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©