الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي للسلع المتعددة» يطلق حملة ترويجية

«دبي للسلع المتعددة» يطلق حملة ترويجية
1 أغسطس 2020 01:47

دبي (وام) 

أطلق مركز دبي للسلع المتعددة، أمس، أحدث حملاته الترويجية لتشجيع شركات الماس الدولية على تأسيس أعمالها في دبي. تستمر الحملة حتى 30 أكتوبر المقبل، حيث خفض المركز رسوم تأسيس الأعمال بنسبة 50 بالمائة لجميع الشركات المرتبطة بقطاع الماس.
وأعلن المركز أن الشركات الجديدة سيتم منحها عضوية مجانية لمدة 12 شهراً في بورصة دبي للماس التي تضم أكثر من 1000 شركة عاملة في قطاع الماس في دبي. وبمناسبة إطلاق الحملة، أضاء مركز دبي للسلع المتعددة، واجهة برج خليفة، أطول مبنى في العالم، احتفاء بالمسيرة المتميزة لقطاع الماس في دبي. وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية «إن تجارة المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة ركيزة أساسية في أجندة التنويع الاقتصادي للدولة، حيث تركز وزارة الاقتصاد على تحفيز مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي والتنمية في الدولة، ويعد دعم التجارة المرتبطة بالماس إحدى الأولويات. وستحظى أي مبادرة تربط الإمارات بالشركاء حول العالم، وتعرض فرص الأعمال المميزة الموجودة هنا بالدعم». 
وتابع: «أصبحت دبي بسرعة مركزاً رائداً لتجارة الماس في العالم من حيث القيمة والحجم في غضون عقدين من النمو السريع، حيث ارتفعت القيمة الإجمالية للماس الخام والمصقول المتداول في الإمارة من 13.2 مليار درهم (3.6 مليار دولار) في العام 2003 إلى 91.8 مليار درهم (25 مليار دولار) في العام 2018».
كما كشف المركز أيضاً عن خطته للمساهمة في تحويل دبي إلى مركز عالمي رائد لتجارة الماس الاصطناعي والأحجار الملونة. وقال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول، المدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إن قطاع الماس يمر حالياً بفترة من الاضطراب في مختلف جوانب سلسلة التوريد. ويعتبر الكثيرون أن التغيير الذي ستتمخض عنه تلك الظروف سيشكل تهديداً لا يمكن التنبؤ به، لكنها فرصة بالنسبة لدبي، فلطالما شكلت القدرة على التكيف حجر الزاوية في نهج الإمارة لتطوير بيئة أعمال، ونأمل بأن يساهم هذا العرض على واجهة برج خليفة الشهير ليس فقط في تسليط الضوء على مدى ارتباطنا بالماس، بل أيضاً في نشر إحساس بالتفاؤل والتوجيه والقيادة في قطاع الأحجار الكريمة ككل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©