الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«العليا للتشريعات بدبي» تنظم فعاليات رقمية

«العليا للتشريعات بدبي» تنظم فعاليات رقمية
28 يوليو 2020 01:51

دبي (وام)

نظمت الأمانة العليا لـ «اللجنة العليا للتشريعات» في دبي، ورشة تثقيفية رقمية بعنوان: «أهمية الأسباب الموجبة في صياغة التشريعات بالجهات الحكومية في دبي»، بحضور ممثلين عن 35 جهة حكومية محلية.
تعرف المشاركون - خلال الورشة - على أفضل ممارسات وأساليب الصياغة التشريعية، التي تضمن توفير تشريعات حكومية مستدامة ومتوازنة، دعماً لغايات «خطة دبي 2021»، في بناء حكومة شفافة وموثوقة وسباقة، في تحقيق سعادة الناس ورفاهية المجتمع.
وسلطت الورشة التثقيفية - التي عقدت إلكترونياً عبر منصة «مايكروسوفت تيمز» - الضوء على الأسباب الموجبة للتشريعات والمذكرات الإيضاحية، والتي تمثل حجر الأساس لصياغة تشريعات تدعم المسيرة التنموية الطموحة لحكومة دبي.
وقال أحمد بن مسحار المهيري، الأمين العام لـ «اللجنة العليا للتشريعات»: تكمن أهمية الورشة التثقيفية الرقمية، في كونها منصة توعية وتفاعلية للتعريف بالأسباب الموجبة للتشريعات والمذكرات الإيضاحية، والتي تعتبر دعامة مهمة من دعائم صياغة تشريعات تواكب العصر، وتحاكي المستقبل، موضحاً أن الورشة شكلت محطة مهمة لدعم الجهود الحثيثة لإثراء المعرفة القانونية، والارتقاء بالوعي التشريعي لدى المختصين بإعداد التشريعات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©